بحضور جبران وعايدة ..خطة للنهوض بالمرأة في شركات البترول

كتبت – نجوي ابراهيم

عقدت لجنة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالبترول ، اجتماعها الشهري مع امينات المراة بالشركات التابعة لقطاع البترول ، بحضور محمد جبران رئيس النقابة العامةللبترول ، وعبدالفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج .

وقالت عايدة محي رئيس لجنة المرأة بالنقابة العامة للبترول ونائب سكرتارية المراة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر ، ان انشطة المراة تحتل مساحة كبيرة من اهتمامات النقابة ، نتيجة الدعم المستمر من رئيس النقابة محمد جبران .

و اعربت عن سعادتها لحرص امينات المرأة باللجان النقابية بشركات البترول على حضور اللقاء الشهري من اجل تبادل الخبرات ومناقشة الانشطة المختلفة، للنهوض بالمراة في كافة الشركات ، لافتة لتزامن اللقاء مع مرور عام علي عمل لجنة المراة في الدورة النقابية الحالية ،واستعراض ما تم خلال العام من اجل دعم وتمكين المراة بقطاع البترول .


اضافت عايدة ان اللقاء شهد مناقشات لما تم بمؤتمر العمل الدولي بجنيف الذي انعقد خلال شهر يونيو الماضي ، وعبرت العضوات عن سعادتهن بتمثيل عايدة محي لقطاع البترول خلال فاعليات المؤتمر، وتم التطرق الي مناقشة وثيقة منظمة العمل الدولية الجديدة لتجريم العنف داخل اماكن العمل ، وما تنص عليه من حقوق تستفيد منها النساء باعتبارها الاكثر تعرضا للعنف في العمل.

وقال محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول ، ان الفترة المقبلة ستشهد نتائج ايجابية لما قامت به لجنة المراة من انشطة خلال العام الماضي ، مشيرا الي ان النقابة العامة حريصة علي دعم عضوات اللجان في كل الشركات وتدريبهن وتثقيفهن ، وانشاء قيادات نقابية قوية تساهم في خدمة وطنها من خلال انتاجها داخل شركاتها ، وهو دور متروك للجنة المراة وعلي ثقة بان جهودها مثمرة .

اثني عبدالفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج ، علي دور لجنة المراة بالبترول ، ووصفها بانها من انشط لجان المراة التي لها وجود فعلي وسط اللجان النقابية بالشركات ، وان مجهوداتها وانشطتها متنوعة ومختلفة وتخدم قطاع عريض من العاملات بالقطاع البترولي .

استعرضت امينة المراة اثناء الاجتماع الشهري ما تم من انشطة خلال العام ، تمثلت فى ( زيارات لتنشيط السياحةو الدور الانساني والاجتماعي للجنة بزيارة عدد من المستشفيات ودور المسنين والايتام تعبيرا عن المشاركة المجتمعية وتقديم الدعم

بالاضافة الي استعراض ما تم عقده من اجتماعات مع مسئولي شركات القطاع وزيارة الحقول المختلفه 

كما تم عرض دور المراة في المشاركه بفاعلية وايجابية فى المؤتمرات الخاصة بالتعديلات الدستورية وعقد العديد من الدورات التدريبية و الندوات التثقيفية التي كان له بالغ الأثر في زياده الوعي لأمينات المرأه بمشاكل العمل وسبل مواجهتها . بجانب الالمام بالظروف السياسية للبلد .


في نهاية الاجتماع تم استعراض خطة عمل لجنة المراة خلال المرحلة المقبلة ، واكدت عايدة محي بأنها تتطلع خلال تلك المرحلةأن يتسم عمل اللجنه بالدقة و الفاعلية لما لدور المراة من تأثير مباشر على تطوير منظومة العمل واثر ايجابي فى الحياة الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى