الدولةالعمال

اتحاد العمال ينظم احتفالية كبرى بالذكرى 49 لإنتصارات أكتوبر بحضور كوكبة من القيادات العسكرية والنقابية

نظم الإتحاد العام لنقابات عمال مصر إحتفالية كبري، بمناسبة الذكرى رقم ٤٩ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور كوكبة من القيادات العسكرية ، و النقابية، و رجال الدين الإسلامي و المسيحي، تضمنت أمسية فنية، و ثقافية جسدت بطولات القوات المسلحة والإنتصارات التي حققتها في حروب إلاستنزاف، وحرب السادس من أكتوبر، والدور الوطني في التصدي للمحاولات البائسة ، للنيل من مقدرات الوطن، و مسيرة التنمية الشاملة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
بدأ الإحتفال بتلاوة مباركة من القرآن الكريم للشيخ محمد عماد أعقبه إنشاد ديني للمنشد الشيخ حازم عرفة.

توالت الكلمات، واستهلها اللواء ناجي شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أستعرض فيها بعض المواقف البطولية للجيش المصري، و النتائج التي تحققت، و الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، ثم
تحدث اللواء حمدي بخيت، مدير مركز إدارة الأزمات في القوات المسلحة سابقاً، عن الإرادة و العزيمة المصرية التي تتمتع بها القوات المسلحة، النابعة من الوعي الوطني للشعب المصري وأثنى على الدور الذي يقوم به المجتمع المدني و الإعلام الذان يمثلان القوة الناعمة.
أختتم بخيت حديثة بتوجيه عظيم شكره وتقديره لعمال مصر، ودورهم الكبير في دعم القوات المسلحة، في حرب الكرامة وأثناء حروب الإستنزاف، وبناء حائط الصواريخ وتطوير الأسلحة والتحصينات الهندسية، ومعدات العبور العظيم.

تحدث اللواء مصطفى كامل هدهود محافظ البحيرة الأسبق، عن عزيمة وإرادة الجندي المصري، وإصراره على رد الإعتبار والثأر لمصر، واستعرض نجاحات وانتصارات القوات المسلحة التي بدأت بحروب الإستنزاف، وكبدت العدو الصهيوني خسائر فادحة بعد إعادة تطويرها، في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وانتهاءاً بالنصر العظيم الذي تحقق في السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣.

أكد اللواء طارق المهدي محافظ الأسكندرية ووزير الإعلام الأسبق، أن الحرب مع العدو الصهيوني مازالت مستمره ولن تنتهي، لأن العدو الصهيوني لن يتخلى عن حلمه وبلوغه الهدف الذي يسعى للوصول إليه وفقاً لمعتقداته، و وفقاً لما تضمنه حكماء صهيون بأن أرض الميعاد من النيل للفرات.

أشاد المهدي بماحققته القوات المسلحة الباسلة، و بقراءة قياداتها المتميزة للمواقف واستمرار تدعيم الجيش بالأسلحة المتطورة والتدريبات المتنوعة.

وجه المهندس خالد الفقي نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية، المشرف على الحفل، التهنئة و التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، صاحب النهضة الحضارية الحديثة، موجها الشكر لحسن شحاتة وزير القوي العاملة، و محمد جبران رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، على رعايتهم لهذا الحفل، الذي حضره كل من سعيد النقيب، رئيس النقابة العامة للإنتاج الحربي، و محمد سمارة رئيس النقابة العامة للمناجم و المحاجر، و أحمد الدبيكي رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، كما توجه بالشكر لكل من اللواء احمد ونيس و اللواء مصطفى كامل هدهود و اللواء أسامة عطوة واللواء طارق المهدي، و النائبة منيرة عبدالحليم الأشقر الذين شاركوا في الإحتفال .

نظم شباب العمال أمسية فنية و ثقافية، بأشراف المخرجة التلفزيونية دكتورة منال محروس شملت قصائد شعرية و مجموعة من الأغاني الوطنية للمطرب محمد العلايلي أعقبها فقرة الفنون الشعبية لمجموعة من أطفال شباب مصر بقيادة سيد عبد الله و عزف السمسمية بقيادة أحمد خلف و هشام السيد.

زر الذهاب إلى الأعلى