محافظات

بني سويف… 70 مشروعاً لمُستفيدي تكافل وكرامة بتمويل من البنك الدولي

كتب _محمود فتحي

 

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الاحتفالية التي نظمتها جمعية أجيال صناع الحياة للتنمية بالتعاون مع مديرية التضامن ومؤسسة صناع الحياة مصر لتسليم مشروعات لعدد 70 مستفيداُ ومستفيدة من برنامج الدعم التقدي تكافل وكرامة.

 

يأتي ذلك ضمن برنامج فرصة الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك الدولى وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بهدف تعزيز سبل التمكين الاقتصادي من مستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية.

 

هنأ المحافظ المستفيدين من البرنامج فرصة الذي يعد أحد أبرز المبادرات التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بهدف دعم التمكين الاقتصادي والاستثمار في الأفراد المستهدفين.

 

كما توجه المحافظ بالشكر للجمعيات الشريكة على جهودها في تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي مثمناً دور مؤسسات المجتمع المدني ومشاركتها المتميزة في الدفع بجهود المحافظة لتوفير الدعم والرعاية للأكثر احتياجاً .

 

أشار غنيم إلى أهمية تلك المشروعات ، في ظل الظروف الحالية ،في توفير دخل ومصدر زرق بالحلال للمستفيدين خاصة وأن أغلبهم سيدات ممن يساعدن أزواجهن في تحمل أعباء المعيشة أو من النساء المعيلات التي تقوم بمفردها على رعاية الأسرة

 

وأضافت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن مشروع فرصة أحد المشروعات الممولة من الوزارة والبنك الدولى ويهدف الى تنفيذ مئات من مشروعات التمكين الاقتصادي بمحافظة بني سويف من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة.

زر الذهاب إلى الأعلى