أهم الأخباراجتماعيات

التضامن تفتتح مؤسسة أحداث بالمرج: إقامة وخدمات لأكثر من 60 طفل

 

ياسمين ابراهيم

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مؤسسة الأحداث بالمرج بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

تفقدت الوزيرة، أروقة المؤسسة والتي أقيمت على مساحة 4500 متر مربع، حيث تضم مبنى للأبناء مقام على مساحة ألف متر مربع وملاعب رياضية، حيث تقدم المؤسسة الإعاشة والرعاية الذاتية، وتنمية المهارات الأكاديمية، وحماية ذوي الإعاقة، بخلاف الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والذهنية والبدنية، فضلا عن التدريب والتأهيل المهني والرعاية الصحية وتنمية المهارات والتخاطب وتعديل السلوك، وتوفير الرعاية اللاحقة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن تدشين مؤسسة الأحداث بالمرج بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع توفر إقامة لـ 60 طفلا، وتقدم لهم خدمات ذات جودة وتدعم بدورها تنشئتهم السليمة، وتدفع بدمجهم قدر المستطاع في المجتمع.

وأشارت إلى أن الدولة تشهد في الوقت الحالي إصلاحا كبيرا في منظومة الرعاية الاجتماعية، حيث التزمت بكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الطفل بدءًا من توثيق مصر للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، ومروراً بالقانون رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، .

وأشادت الوزيرة، بدور المجتمع المدني أحد أضلاع مثلث التنمية وشريك الدولة في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، خاصة أن الأشخاص ذوي الإعاقة لديهم حقوق في التعليم والصحة والعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى