أهم الأخباراجتماعيات

مذكرة تفاهم بين التضامن وسيام باري الإيطالي لتنفيذ مبادرات تنموية مشتركة

 

ياسمين ابراهيم

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مذكرة تفاهم مع موريزيو رايلي مدير المعهد الدولي للدراسات الزراعية المتطورة لدول البحر المتوسط بإيطاليا “معهد سيام باري”، لتنفيذ مبادرات تنموية مشتركة متمثلة في دورات تدريبية وأنشطة بحثية، وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال التنمية الإقليمية بما يتفق مع سياسة الحكومة المصرية.

واتفق الجانبان على التعاون في مجالات تعليم وتوظيف الشباب، وإعداد وتمويل وتنفيذ ومتابعة وتقييم المشروعات، وتطوير شامل للمناطق الريفية والساحلية، والتمكين الاقتصادي للمرأة.

كما تتضمن إقامة مشروعات للشباب والمرأة في قطاع الأغذية الزراعية، والمنتجات السمكية، والحرف التراثية، والقطاعات المصرية الأخرى ذات الأولوية في السوق المحلي، والتخطيط الاستراتيجي للتنمية المحلية، وتنفيذ برامج ومشروعات تنمية محلية.

ووفقا لمذكرة التعاون تقدم وزارة التضامن، الدعم المؤسسي والإداري للأنشطة التي سيقوم بها معهد سيام باري في مصر، وتسهيل التعاون بين المعهد والجهات التابعة للوزارة لتنفيذ التدريب اللازم، وتوفير التمويل اللازم من المنظمات الدولية أو القطاع الخاص المصري أو التمويل الحكومي.

ويقوم معهد سيام باري بتقديم التعاون في تحليل أولويات التدخل لتوفير الدعم اللازم للمشروعات والبرامج التي تقابل هذه الأولويات، وتضمين الوزارة والمؤسسات التابعة لها في التدريبات والأبحاث والمؤتمرات والندوات الخاصة بشبكات التعاون الإقليمي، وكذلك التدريبات الاكاديمية والفنية، ومشروعات التنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى