أهم الأخبارالعمال

رئيس النقابه العامه للعاملين بالسياحة والفنادق : مؤتمر المناخ رسالة للعالم اجمع

 

حوار : نرمين ذكي

اكد محسن أش الله رئيس النقابه العامه للعاملين بالسياحة والفنادق خلال حواره مع “موقع العمال” أن مؤتمر المناخ 2022 رساله سياحيه هامه موجهة إلي جميع دول العالم

 

*ماهي إستعدادت النقابه العامه ف ظل إنعقاد مؤتمر المناخ 2022؟

نحن سعداء لإقامه هذا المؤتمر العالمي علي الأراضي المصريه والذي يعد دليل علي أن مصر علي الساحة العالميه بالنسبه للمناخ ، والذي يأتي متزامنا مع أفضل أوقات السنه من حيث المناخ مما يساهم في تنشيط السياحة ورؤية العالم أجمع لمصر وخاصة مدينه شرم الشيخ كان إختيار جيد جدا لما تتمتع به من هدوء ومناظر خلابة .

وقد تم توفير عماله علي أعلي مستوي من الكفاءة حتي يتسني لها التعامل مع الوفود الدوليه لإظهار الصورة الحقيقية للعمالة المصرية ومدي مهاراتها مضيفا ان هذا سوف يساعد علي فتح أسواق عمل بالخارج للعمالة المصرية في مجال السياحة .

*هل للنقابه دور ف تدريب الكوادر الفنيه داخل الفنادق والمنشأت السياحية ؟

نعم ففي نهايه دورة ٢٠١٨ تم عمل دورات تدريبيه لتنمية المعلومات علي العمل النقابي، وكيفيه التعامل مع الإدارات والوصول دائما لحلول علي طاولة الحوار البناء لصالح جميع العاملين بالسياحة والفنادق .

ولقد قمنا بتوجيه دعوات للقائمين علي المنشأت السياحيه للحضور والمشاركة في تلك الدورات وخرجنا منها بحوار بناء تم من خلاله تواصل فكري بين النقابيين وأصحاب الفنادق .

استكمل … وفي بداية دورة ٢٠٢٢ تم عمل دورة لأمناء الصناديق ،وكيفيه التعامل مع الحسابات وصناديق اللجان ، خاصه وأنه قد إنضم إلينا نقابيين جدد يمارسون العمل النقابي لأول مرة، وتم تنظيم دورة تدريبيه لتثقيف المهام النقابيه منها مهام الرئيس ورؤوساء اللجان والأمين ومساعد الأمين العام والمهام القانونيه وقانون العمل والتأمينات وحضرها الدكتور نيازي مصطفي ممثل لقانون العمل والدكتورة جهاد دياب والدكتور أحمد الشريف والدكتورة ناهد علي وتم شرح مفصل لقانون التأمينات والضرائب.

*ماهي خطه النقابه لتنميه العضويه النقابيه ومهارة العاملين بالمنشأت السياحية؟

النقابه بصدد فتح مقر للنقابه العامة بشرم الشيخ يتم من خلاله عمل لجان مهنيه تضم جميع الفنادق لتفعيل عضويتها وتم مخاطبة محافظ جنوب سيناء لتوفير مقر للجنه ، وتم تعيين وكيل للنقابه لحين تفعيل اللجان النقابيه في شرم الشيخ وسوف يتم تطبيقها في الغردقه ومرسي علم وهناك وكيل لنا في وجه قبلي سوف يشرف علي تنميه العضوية وقريبا سيتم تفعيل العضويه لنايل كروز في الاقصر وأسوان .

وسوف يتم تفعيل العضويات لتصل إلي ١٠٠ ألف عضويه.

زر الذهاب إلى الأعلى