المرأة

قومي الطفولة و فاهم للدعم النفسي يدشنان بروتوكول تعاون لدعم الصحة النفسية للأطفال

كتبت : ميادة فايق

 أبرم المجلس القومي للطفولة والأمومة بروتوكول تعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي. البروتوكول الذي وقعته المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم، يهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمشورة الأسرية للأطفال وأمهاتهم، مؤكدًا على الحقوق التي كفلها الدستور والقانون والمواثيق الدولية.

المهندسة نيفين عثمان أوضحت أن البروتوكول يأتي في إطار سعي المجلس لبناء شراكات فعالة مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان إنفاذ حقوق الطفل بالشكل الأمثل. وأضافت أن التعاون مع مؤسسة فاهم سيتيح فرصًا واسعة لتقديم خدمات الدعم النفسي وتبادل الخبرات بين الطرفين.

من جهتها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بالشراكة، مشيرة إلى التركيز على الطفولة والمراهقة في العام الثاني للمؤسسة، وأهمية الوقاية من الأمراض النفسية منذ الصغر لضمان مستقبل أفضل للأطفال.

البروتوكول سيشهد تنفيذ معسكرات للأطفال والأسر تتضمن برامج لتحقيق التوازن النفسي، وإنتاج مواد إعلامية تخص الصحة النفسية، وتوفير خدمات المشورة النفسية والأسرية، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة توعوية وندوات في عدة محافظات لزيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية.

هذه الشراكة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومؤسسة فاهم للدعم النفسي تعد خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للأطفال والأمهات في مصر، وتسليط الضوء على الأهمية المتزايدة للصحة النفسية في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى