في مبادرة رائعة ببني سويف… تسديد الرسوم الدراسية لــ 10 آلاف تلميذاً بقيمة مليون و200 ألف جنيه

 

كتب_ محمود فتحي

شهد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم الفعاليةالتي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مؤسسة نهضة بني سويف وبالتنسيق مع مديريتي التعليم والتضامن لتسليم إيصالات سداد المصروفات المدرسية لعدد 10 آلاف تلميذا وتلميذة من أبناء الأسر الأولى بالرعاية عن العام الدراسي الحالي،والتي تكفلت بها نهضة بني سويف.

 

بجانب تسليم كارنيهات تأمين صحي لعدد 7 آلاف و170 من تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي والتي تحملت المؤسسة أيصاُ قيمة اشتراكها.

 

وذلك في حضور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور أشرف فاروق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف وأمل حسن وكيل وزارة التصامن وليد حسين المدير التنفيذي للمؤسسة ومديري الإدارات التعليمية وممثلى بعض الجمعيات الأهلية.

 

أثني المحافظ د.محمد هاني غنيم على المساهمة الإيجابية التي تقوم بها مؤسسة نهضة بني سويف في مجال دعم جهود المحافظة في عدد من القطاعات الخدمية والحيوية بجانب جهودها في توفير الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

 

اشاد بدور مؤسسات المجتمع المدنى باعتبارها شريكاً أساسياً في جهود تحقيق التنمية والمشاركة البناءة في تحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير احتياجاته الأساسية وتخفيف الأعباء عنه انطلاقًا من مبدأ المسؤولية المجتمعية.

 

أعرب وكيل وزارة التعليم محمدعبد التواب عن شكره وتقديره لمحافظ بني سويف لدعمه وتشجيعه لمثل تلك المبادرات التي تهدف لتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الزي المدرسي والأدوات التعليمية وسداد المصروفات الدراسية وغيرها.

 

معبراً عن تقديره لنهضة بني سويف والقائمين عليها لتعاونهم المثمر والمتواصل مع المديرية في العديد من المجالات مشيرا إلى المحافظة تعد سباقة في هذا المجال وذلك نتيجة وثمرة لوثيقة العمل الأهلي التي يرعاها المحافظ،ونجحت بني سويف في إطلاقها كأول محافظة في هذا الشأن.

 

و أوضح: د.أشرف فاروق أن هذا استكمالاً لجهود المؤسسة في هذا الجانب والتي بدأت بتنظيم المعرض السنوى للزي المدرسي سبتمبر الماضي وافتتحه السيد المحافظ وتم خلاله توزيع زي مدرسي كامل لعدد 10 آلاف من أبناء الفئات الأولى بالرعاية وهو العدد الذي تكلفت المؤسسة بسداد مصروفات الدراسة عنهم .

 

أضاف وليد حسين،أنه تم التنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي لتكفل المؤسسة بقيمة المصروفات الدراسية لعدد 10 آلاف طالباً وطالبة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية بإجمالي واحد مليون و200 أ

شارك المقال