وزير التعليم العالي يفتتح معرض جامعة القاهرة بقمة المناخ

 

كتب _محمود فتحي

شاركت جامعة القاهرة في جناح الابتكار الأخضر والذي يقام على هامش فعاليات مؤتمر قمة المناخ COP27 في المنطقة الخضراء وتنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

و شاركت جامعة القاهرة بفاعلية في مؤتمر المناخ Cop27 في إطار التوجه العالمي وفي ضوء رؤية مصر 2030 والتي تشمل الاهتمام بكافة محاور التنمية المستدامة وعلى رأسها مواجهة الآثار المناخية المترتبة على التغير المناخي.

وقام الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بافتتاح معرض جامعة القاهرة فى جناح الابتكار الأخضر ضمن فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ.

وصرح الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة أن استراتيجية جامعة القاهرة في التحول إلى جامعات الجيل الرابع ركزت على محور البيئة بوصفه محورا جوهريا في الخطة الخمسية ترسيخًا لدور الجامعة في العديد من محاور التنمية.

واكدً علي الحرص على توافق خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ولذلك كان من الطبيعي تقدم مؤشرات الجامعة في التصنيفات العالمية ذات العلاقة بالبعد البيئي، ومن أهمها تصنيف جامعة القاهرة في المركز 239 في مجال التأثير البيئي ضمن تصنيف العام 2022 كما جاءت الجامعة في المركز 242 عالميا في تصنيف “UI Green Metric” العالمي للجامعات الخضراء صديقة البيئة.

وقدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الندوة المخصصة لجامعة القاهرة بالمنتدى عرضا استعرض فيه خطة جامعة القاهرة الاستراتيجية 2021 – 2025 .

شارك المقال