أهم الأخبار

وزير الزراعة لبوابة العمال : أثار تغير المناخ لم يسبق لها مثيل

شرم الشيخ – باسم جويلى

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى إن تغير المناخ هو القضية الأهم في الوقت الحالي وتشغل بال جميع الدول والمؤسسات الدولية مشيرا إلى ان الآثار العالمية لتغير المناخ واسعة النطاق ولم يسبق لها مثيل من حيث الحجم والخسائر.

 
واشار القصير خلال حواره ”لبوابة العمال” على هامش مشاركته فى جلسات يوم التكيف والزراعة بمؤتمر المناخ cop27 إن الدول النامية تعد الأكثر تضرراً من التغيرات المناخية رغم ضآلة مساهمتها في انبعاثات الغازات الكربونية العالمية لافتا الى ان الدولة المصرية هي واحدة من أقل المساهمين في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وأكد القصير انه يجب على الدول والمؤسسات الدولية التأكيد على خفض الانبعاثات من الغازات الكربونية مع دعم الدول النامية الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية.

 

واوضح القصير ان تغير المناخ يمثل تهديداً وجودياً للكثير من الدول والمجتمعات على نحو لم يعد ممكناً مشيرا إلى ان النظم الزراعية والغذائية في العالم معرضة بشكل متزايد لتغير المناخ.

 

وقال القصير ان تغير المناخ يؤدي إلى تفاقم مخاطر الجوع وسوء التغذية بين اكثر الفئات ضعفاً مؤكدا ان نظم الأغذية الزراعية في جميع انحاء العالم قادرة على توفير فرصة فريدة لمعالجة أثر تغير المناخ من خلال بناء هذه الأنظمة لضمان تكيفها مع تغير المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى