محافظات

بني سويف.. قرارات لتطوير دور رعاية الأيتام صحيا وتعليميا

 

كتب: محمود فتحي

قرر محافظ بني سويف محمد هاني وضع آلية ثابتة لصرف المقررات التموينية لمؤسسات الأيتام خاصة توفير الخبز حيث تم الاتفاق على التنسيق مع وزارة التموين بإصدار فيزا خاصة بكل مؤسسة تتضمن أعداد النزلاء بالدار لضمان استدامة صرف المقررات بشكل دائم.

 

وقال المحافظ انه تم الاتفاق على تفعيل الملف الصحي بكل طفل والذي سيتم تحديثه بشكل دوري بجانب تكثيف المرور والمتابعة الميدانية للاطمئنان على حالاتهم الصحية والتعامل السريع مع الحالات المرضية التي ستظهر من الكشف الدوري على الأطفال .

 

اشار الي مراجعة المقررات والمقننات الغذائية والتنسيق مع الشباب والثقافة والتضامن لتنفيذ حزمة من الفعاليات والبرامج والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية لتنمية الوعي الثقافي والإبداعي لدى نزلاء الدور بمختلف الفئات العمرية.

 

كما ناقش المحافظ مع وكيل وزارة التعليم عدداً من المشكلات والمعوقات التي تتطلب تدخل المديرية لحلها بجانب وضع تصور عملي للنهوض بمستوى عدد من الطلاب الذين يعانون من تأخر الدراسي بشكل عام في بعض المواد وتفعيل المجموعات .

 

وجه المحافظ التنفيذيين المعنيين باتخاذ اللازم حيال بعض المشكلات الفردية العاجلة التي تستلزم تدخلاً عاجلاً وسريعاً سواء فيمل يتعلق بالجوانب الصحية أو الإجرائية أو القانونية مع إعداد تقرير مفصل عن تلك الحالات.

 

وشدد المحافظ على ضرورة متابعة تفعيل البروتوكولات الموقعة بين الشباب والرياضة والتضامن تحت رعاية المحافظة لتنفيذ مبادرة لتمكين الأطفال الأيتام من ممارسة الرياضة بمراكز الشباب لتنفيذ أجندة رياضية ودمجهم في الأنشطة ومشاركتهم في الرحلات الكشفية والمعسكرات التي تنفيذها الوزارة.

 

وطالب بإعداد ملف شامل لكل طفل بدور الأيتام يتضمن المعلومات الصحية عنه ومواهبه وهواياته ومستوى تحصيله الدراسي ليسهل توجيه الجهود بشكل أكثر فائدة وتحقيقا للمستهدف.

 

كما أكد المحافظ على أنه سيقوم بزيارة كافة مؤسسات الأيتام سواء بتنسيق أو بشكل مفاجئ للاطمئنان على تنفيذ التوجيهات والتكليفات التي تم الاتفاق عليها في هذا الاجتماع والتأكد من سير منظومة رعاية أبناء مصر في دور الرعاية مشددا على أنه لن يسمح بأي تراخ أو تقصير في هذا الملف الهام الحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى