التعليم

جامعة حلوان تشارك في ورشة عمل لدمج مفاهيم السكان في المناهج التعليمية

كتب: محمود فتحي

 

شاركت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور وليد السروجي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ورشة عمل مناقشة إطار دمج مفاهيم السكان والصحة الانجابية في المناهج التعليمية.

 

ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الرشيد المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان وأستاذ المناهج وطرق التدريس ووكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقا وممثلا لجامعة حلوان في هذه المهمة القومية للمشاركة في فعاليات الورشة.

 

تم عقد الندوة بفندق الماسة بمدينة نصر بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للسكان وبمشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة جذور من أجل التنمية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

 

حضر فعاليات الورشة الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان والمشرف على المجلس القومي للسكان والدكتور أكرم حسن رئيس الادارة المركزية لتطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم والدكتورة هانم أحمد مستشار وزير التربية والتعليم للتعاون الدولي، والدكتورة مها موافي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد تضمنت فعاليات الورشة مجموعة من المناقشات حول سبل تضمين المفاهيم السكانية والصحة الانجابية بالمناهج التعليمية التي تمثل اللبنة الأولى في إعداد مقومات المواطنة الصالحة لدى الأجيال القادمة من خلال العمل على إدماج مفاهيم السكان والصحة الإنجابية في المناهج التعليمية المختلفة.

 

بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية من خلال الأنشطة المتنوعة على مدار العام الدراسي.

 

تأتي هذه الورشة اتساقا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للقضية السكانية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالسكان والصحة الانجابية والخصائص السكانية، من خلال التنسيق والتعاون المشترك بين كافة الأطراف والجهات المعنية بهذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى