أهم الأخبارالعمال

بمقر الجامعة العمالية.. دورة تدريبية لأعضاء اللجان النقابية بالنقل البحري حول قانون المنظمات النقابية

كتبت _ نجوي ابراهيم

استكملت النقابة العامة لأعمال النقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي سلسلة دوراتها التدريبية لاعضائها بكافة اللجان النقابية علي مستوي الجمهورية .

أقيمت الدورة التدريبية المخصصة للأمناء العامين و أمناء الصندوق بمقر الجامعة العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، والتي تستمر لمدة يومين .

وبحضور كل من حافظ المحلاوي الأمين العام للنقابة العامة للنقل البحري و أحمد حلمي امين صندوق النقابة العامة لاعمال النقل البحري و حاضر بها باليوم الاول الدكتور ياسر صقر مدير الإدارة العامة لشئون المنظمات النقابية بوزارة القوي العاملة.

.
قدم ياسر صقر شرحا وافيا ومفسرا لقانون المنظمات النقابية رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٧ ، مشيرا لأبرز النقاط التي تثير بعض اللبس لدي أعضاء التنظيم النقابي ومنها تفسير الشخصية الإعتبارية التي نص عليها القانون، مؤكدا أن البعض أساء استعمالها وفهمها الصحيح الذي وضعت من أجله.

كما شرح العلاقة بين مستويات التنظيم النقابي الأعلي ، موضحا أن هناك التزام قانوني وأدبي لكل من ينضم إلى مستوي نقابي أعلي وهو التزام قانوني بما جاء بلوائح الانضمام لنقابة عامة أو اتحاد عام.

استعرض ياسر صقر نماذج من المشاكل التى تواجه اللجان النقابية المختلفة وقدم شرحا عن كيفية التعامل معها ، والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة في ضوء الإمكانيات المتاحة .

و حذر ياسر صقر من الانشقاق داخل المنظمة النقابية والتأسد والإنفراد بالقرارات ، مؤكدا أن العمل النقابي عمل جماعي وليس فردي وان التكاتف والتكامل اهم عنصر لتقوية التنظيم النقابي بكافة مستوياته .

شهدت الدورة التدريبية حضور قوي وتفاعل من أعضاء اللجان النقابية مع المحاضر وطرحت العديد من الاسئلة والاستفسارات حول العديد من المشاكل التي تواجههم علي أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى