أهم الأخبارالعمال

بالدورة التدريبية للنقل البحري.. خبير تشريعات عمالية يشرح حالات استحقاق مكافأة نهاية الخدمة والاستقطاعات المالية .

كتبت – نجوي ابراهيم
ناقش محمد عيسي وكيل وزارة القوي العاملة السابق وخبير التشريعات العمالية ، خلال اليوم الثاني للدورة التدريبية التي تنظمها النقابة العامة لأعمال النقل البحري بمقر الجامعة العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، عدد من القضايا والمشكلات التي تواجه العاملين بالقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال العام، شارحا اهم مواد قانون العمل وطرق التفاوض التي كفلها القانون.

تطرق محمد عيسي خلال الدورة التدريبية الي الاستقطاعات المالية ومكافآت نهاية الخدمة وحالات استحقاقها .. موضحا أن العاملين بالقطاع الخاص لا يتقاضون مكافأة نهاية الخدمة الا في حالتين فقط منها بلوغ سن الستين أو سنوات الخدمة السابقة علي 18 عاما للعامل.

شرح محمد عيسي وضع المحاكم العمالية وما يتعرض له العمال من مشكلات ، مشيرا إلي أن قانون العمل الجديد الذي تتم مناقشته اعطي وضعا مميزا للمحاكم العمالية المتخصصة من أجل اختصار مدد التقاضي ولصالح العامل.

جاء ذلك خلال فاعليات اليوم الثاني للدورة التدريبية التي تنظمها النقابة العامة لاعمال النقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي، لأعضاء اللجان النقابية بقطاع النقل البحري علي مستوي الجمهورية.

تستمر الدورة التدريبية المنعقدة بمقر الجامعة العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 4الي 6 ديسمبر 2022.

تقام الدورة التدريبية لكل من الأمناء العامين وأمناء الصندوق باللجان النقابية ، بحضور حافظ المحلاوي الأمين العام للنقابة العامة للنقل البحري و أحمد حلمي أمين صندوق النقابة العامة لاعمال النقل البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى