رياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام الأنشطة لمشروع تنمية وتطوير قدرات مجتمعات اللاجئين لعام ٢٠٢٢

 

كتب – يسرى غازى – محمد سعيد

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الخميس بمسرح الوزارة، حفل ختام الأنشطة لمشروع تنمية وتطوير قدرات مجتمعات اللاجئين لعام ٢٠٢٢ ، والذى نفذته الوزارة على مدار العام بالتعاون مع هيئة تير دى زووم والمفوضية السامية لشئون اللاجئين.

 

حضر حفل الختام جوديش شاه ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين بمصر، ولور بودين ممثلة هيئة ترى دى زووم، ومنال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الإدارة، ومجموعة من الشباب خريجى المراكز الرقمية Youth Tech Hub من الشباب المصريين والوافدين.

 

فى كلمته، أشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر مع هيئة تير دى زووم والمفوضية السامية لشئون اللاجئين فى إطلاق ٨ مراكز مجتمعية رقمية بالهيئات الشبابية والرياضية بالقاهرة الكبرى، والتى لاقت نجاحاً وإقبالاً كبيراً من الشباب الوافدين والمصريين حيث أتاحت الفرصة أمامهم للحصول على دورات تدريبية من خلال منصة “كور سيرا العالمية”، والتى تقدم مواد علمية من دول عالمية فى مجال البرمجة وتصميم المواقع والجرافيك وتحليل البيانات والعديد من التخصصات الرقمية.

 

أكد الوزير على الاهتمام بتكثيف التعاون والتوسع فى إنشاء المراكز المجتمعية فى كافة المحافظات لتمكين شباب الوافدين والمصريين، وتشبيكها مع عدد من المبادرات والمشروعات ، مشيراً إلى مواصلة هذا التعاون بهدف إخراج جيل من الشباب المؤهل لسوق العمل ومتطلباته.

 

كما لفت الدكتور أشرف صبحى إلى توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بالنشء والشباب من المصريين وأشقائنا الوافدين وتطوير قدراتهم، وتأهيلهم لسوق العمل.

 

 

فيما قالت جوديش شاه ممثلة المنظمة السامية لشئون اللاجئين:” يسعدنا الشراكة والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى إطار مشروع تمكين وتنمية المجتمع، والذى يعد أحد أهدافه العمل على تمكين اللاجئين وتقوية العلاقات مع المجتمعات المحلية، وتعزيز تمكين الشباب”.

 

أضافت :”مراكز التكنولوجيا الرقمية التى تم إنشائها بمراكز الشباب تلقى إشادة، واهتماماً من الوافدين والمصريين، ونحن بحاجة إلى العمل على الخطوات الإيجابية المتخذة لضمان استمرار مثل هذه المبادرات لصالح الوافدين والمصريين من خلال قوة التعلم الدائمة”.

 

فيما عبرت لور بودين ممثلة هيئة ترى دى زووم عن سعادتها بالنتائج الإيجابية لمختلف المشروعات المثمرة التى تم تنفيذها مع وزارة الشباب والرياضة، مبينة أن تلك البرامج هادفة لتعزيز قدرات الشباب لتنمية المجتمع.

 

اختتم الحفل بتكريم الشباب خريجى المراكز الرقمية من المصريين والوافدين، إضافة إلى تكريم مجموعة من القيادات المجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى