محافظات

بني سويف.. تحرير 95 محضراً فى حملات تموينية على المخابز والأسواق  

كتب: محمود فتحي

 

نجحت الحملات التفتيشية التي نفذتها أجهزة وإدارات مديرية تموين بني سويف خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة عن تحرير 95 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 13 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 28 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و9 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات ومحضرا لعدم وجود ميزان و15 محضراً لتدني مستوى نظافة أدوات العجين.

 

صرح بذلك المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف مشيرا انه تم تحرير

21 محضراً لعدم صرف بون للمواطنين، ومحضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش بجانب 3 محاضر للتصرف في 31 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم وذلك بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح .

 

واضاف انه تم تحرير محضرا ضد أحد التجار لقيامه بتجميع 12جوال دفيق مدعم ومحضرا لتجميع خبز بلدي بغرض بيعه بالسوق السوداء والتربح غير المشروع حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حين تم تحرير محضرين لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية ومحضرين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد في مواعيد العمل ومحضرين لعدم حمل شهادة صحية صادرة من مديرية الصحة بالخلو من الأمراض المعدية.

 

قال : إن الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق اسفرت عن تحرير 6 محاضر ضد مسئولي مخازن مواد غذائية لحيازة سلع غير معلومة المصدر والتحفظ على 90 جوال أرز زنة 25كجم للجوال الواحد و15كرتونة مسحوق غسيل و50لفة أرز و500كجم شاي وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

أشار انه تم تحرير محضرا لأحد تجار الأسمدة والكيماويات لحيازة وبيع أسمدة مدعمة والمخصصة للجمعيات الزراعية و4محاضر لجزارين لحيازة وعرض لحوم مذبوحة خارج المجزر الحكومي وتم التحفظ على 20كجم لحوم.

 

هذا بالإضافة إلى 20 محضرا لعدم وجود شهادات صحية بمحلات الجزارة و 18 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة بجانب سحب 4 عينات لسلع غذائية وغير غذائية من الأسواق وإرسالها إلى المعامل المختصة لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

وفي مجال الرقابة على المواد البترولية والمستودعات تم ضبط 2 طلمبات الرصيف تعمل في مجال تمويل السيارات بالمواد البترولية بدون ترخيص وتم ضبط 1200 لتر سولار 2200 لتر بنزين80 وتم التحفظ على المضبوطات.

زر الذهاب إلى الأعلى