أهم الأخبارفنون

افتتاح معرض “غرب مصر” بمركز الجزيرة للفنون الأربعاء المقبل

 

نرمين ذكي

يفتتح الفنان هشام عطوة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض بعنوان “غرب مصر” نتاج ملتقيات الفرافرة للتصوير والرسم بالوادي الجديد، ملتقى تونس للتصوير والرسم بالفيوم، ملتقى سيوة بمرسى مطروح، وذلك بعد غد الأربعاء في الساعة 6 مساء، بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

يستمر المعرض حتى يوم 4 يناير من الشهر المقبل، ويستضيفه مركز الجزيرة للفنون في تعاون بناء وداعم من قطاع الفنون التشكيلية لهذا المشروع الفني الذي يقوم على إرسال قوافل تشكيلية لترصد بصريا هذه البيئات المغايرة من خلال هوية كل فنان على حدا، في تجربة معايشة فريدة لاكتشاف مواطن التميز والجمال البكر والتعبير عنها تشكيليا بأعمالهم الفنية.

وقال الفنان محمود المغربي القوميسير العام، إن هذا الرصد البصري للإرث التراثي الفريد لصحراء غرب مصر، والذي تبنته الهيئة العامة لقصور الثقافة على مدى أربع سنوات، هو بمثابة مشروعاً فنياً مستداماً بامتياز.

وأضاف أن تلك البعثات الفنية لا تقل أهمية عن البعثات الاستكشافية الأولى لمصلحة الآثار أو المساحة المصرية للأثريين والجيولوجيين في بدايات القرن الماضي.

ووصفها بأنها تجربة استثنائية لمجموعة متميزة لما يقارب الأربعين من فناني المشهد التشكيلي المصري شكلوا قواما للملتقيات.

يشارك عددا من الفنانين بالمعرض أبرزهم أحمد عيد، أحمد مجدي، أسامة القاضي، أمل نصر، بدوي مبروك، بيشوي زارع، جمال الخشن، حسام السواح، حنفي محمود، خشوع الجوهري، داليا رفعت، دعاء فاخر.

زر الذهاب إلى الأعلى