التعليم

وزارة التربية والتعليم: استعدادات مكثفة لاعمال الامتحانات لسنوات النقل

كتب احمد مكاوى
أشاد رجب محمد عطيه رئيس الادارة المركزية للتعليم بمصروفات بمديرى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem) بالنهوض بالعملية التعليمية في هذه المدارس للجهود التي بذلت مشيرا الي ان هذا الاجتماع جاء لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الاول والثاني الثانوى وذلك في الاجتماع الذى عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مع مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) علي مستوي الجمهورية، برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وحضور الدكتورة عزيزة رجب خليفة مدير عام تنمية مادة العلوم والمشرف على الإدارة العامة لشئون المتفوقين (STEM).

اشار محمد عطية الي أن الاستعداد المبكر الجيد للامتحانات هو الأساس في نجاح الامتحانات وطالب على ضرورة العمل بروح العمل الجماعي في كافة النواحى الخاصة بتلك المدارس.

كما اشار محمد عطية، إلى ضرورة الاستعداد لمعرض الكابستون للصفين الأول والثاني والثالث الثانوي، حتى يخرج بصورة مشرفة ومبهرة وتحقيق دقة التقييم للطلاب وقال مؤكدا محمد عطية أن الدولة مهتمة بنطوير التعليم وتشجيع الابتكار. والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع. المواد الأكاديمية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات

أوضحت الدكتورة عزيزة رجب مدير عام تنمية مادة العلوم والمشرف علي الإدارة العامة لشئون المتفوقين STEM، بضرورة أن تقوم كل مدرسة بتوضيح احتياجاتها الخاصة بالامتحانات؛ ليتسنى العمل على تلبيتها، واذالة أي عوائق. لعقد الامتحانات وطالبت بضرورة التواصل الدائم بين الإدارة العامة لشئون المتفوقين ومديري المدارس لحل أي مشكلة علي الفور، وضرورة عقد اجتماعات بصورة دورية.

طابت عزيزه رجب مناقشة الإجراءات الخاصة بمعرض كابستون، وما يتضمنه من تحديد الأيام، وموضوعات المشروعات المقدمة، والطلاب المشاركين، والتحكيم.
والجدير بالذكر أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “STEM” هي مدارس ثانوية حكومية يبلغ عددها 19 مدرسة علي مستوي الجمهورية، والتى. تم تأسيسها بأحدث الأجهزة العملية والمعامل المتطورة والفصول الدراسية المجهزة، ومعامل (كيمياء، وفيزياء، وأحياء، وإلكترونيات، ولغات، وهيدروليك، وجيولوجيا، وروبوتيك، وكمبيوتر)، ومعمل ابتكارات، وقاعات الطعام، وقاعات الاستذكار

زر الذهاب إلى الأعلى