محافظات

قرية محمد صلاح تختتم فعاليات قصور الثقافة بالغربية

كتب_ وائل أبورية

شهدت قرية نجريج، التابعة لمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، ختام فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك ضمن مشاركتها ببرنامج “أنت الحياة”، الذي نظمته مؤسسة حياة كريمة، وفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة، وتحت رعاية د. طارق رحمي محافظ الغربية.

وشهد الختام تنظيم العديد من الفقرات الثقافية والفنية، حيث بدأت الفعاليات بإقامة ورشة فنية في الرسم للأطفال، تعرفوا من خلالها على كيفية رسم الوجوه والأشكال، كما تم عمل مسابقة فنية بين الأطفال لرسم علم مصر، فيما ضمت الفعاليات فقرة ترفيهية تضمنت الرسم على وجوه الصغار، كما وأقيم معرض لإصدارات ومطبوعات وكتب قصور الثقافة.

 شهدت الفعاليات التي تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام متتالية، بدأت يوم الجمعة الماضية، 24 مايو، وانتهت صباح اليوم الأحد، العديد من الفقرات والفعاليات، جاء في مقدمتها مشاركة فنية متميزة من فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو الفنان أحمد نفاده، والتي قدمت فاصل منوع من أشهر الأغاني الوطنية، بجانب عدد من التواشيح والأدعية الدينية، والتي حازت بها الفرقة الموسيقية استحسان وتصفيق الجمهور، ومن بينها: سلاحي سلاحي، نشيد بلادي، مصر اليوم في عيد، الرضا والنور، القلب يعشق كل جميل، ومحمد يا رسول الله.

يذكر أن الفعاليات تأتي ضمن برنامج “أنت الحياة”، التابع لمؤسسة حياة كريمة، وأقيمت بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، والإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري.

زر الذهاب إلى الأعلى