محافظات

بني سويف.. متابعة ميدانية لمسئولي الزراعة لملفات الأسمدة و المبيدات والمخصبات 

كتب _محمود فتحي

 

أكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة باعتباره أحد محاور الاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه.

 

اشار إلى إشراف المديرية على تنفيذ ندوات ارشادية لتوعية المزارعين بأهم التوصيات الفنية المعتمدة في هذه المرحلة من حياة محصول القمح كما تم زيارة الحقول الإرشادية للفول البلدي والقمح بمركز ببا ضمن مشروع الزراعات المبتكرة ودعم أصحاب الحيازات الصغيرة.

 

كما أكد جنجن أن إجمالي كروت الفلاح التي تم توزيعها 93 ألف و732 كارت فيما يتواجد بالبنك الزراعي 23098كارت في حين بلغ عدد الكروت التي تم طبعها 133 ألف و640 كارت بينما يصل إجمالي عدد الحائزين ممن لديهم حيازات زراعية إلى 273 الف و244 حائزاً ـفي الوقت الذي بلغ إجمالي ما تم تسجيله على المنظومة 203 ألف و3 196191 ائنمان زراعي و6812 إصلاح زراعي.

 

اوضح ان المديرية قامت بالرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية بالمرور على محلات المبيدات والأسمدة بنواحي مركز الفشن وتم ضبط عدد 3محلات غير مرخصة وتم التنبيه بسرعة إنهاء إجراءات الترخيص كما تم تنفيذ حملة لضبط السوق المحلي للمبيدات والأسمدة ببني سويف.

 

و قامت الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات بالمرور على4 محلات مبيدات وأسمدة بدائرة مركز سمسطا وتم ضبط عدد 2 محل غير مرخص وتم تحرير 2محضر بهذا الشأن فضلا عن التحفظ على 316عبوة منها ما هو منتهي الصلاحية أو غير مسجل بالوزارة كما تم المرور على الزراعات الشتوية بإهناسيا الخضراء وفحص بعض زراعات القمح.

 

واشار انه تم متابعة بدء العمل في الحصر السنوي لمحصول الفاكهة متضمن المساحات التي تم انشاؤها والمقلعة خلال العام وجار عمل تقدير لمحاصيل الخضر الشتوية وكذلك عمل الحصر الشتوي للنباتات الطبية والعطرية بالمحافظة وفحص مساحات الموز بمراكز المحافظة بالإضافة إلى المرور على جمعية ميدوم وكوم أبو راضي لمتابعة انتظام سير العمل بها.

زر الذهاب إلى الأعلى