محافظات

البطالة وآثارها السلبية على المجتمع محاضرة بثقافة بني سويف 

كتب_ محمود فتحي

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف برئاسة الأستاذ محمد كمال والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الأستاذة لاميس الشرنوبي.

 

حيث عقد قصر ثقافة شرق النيل الصالون الثقافي محاضرة بعنوان البطالة وآثارها السلبية حاضرها محمود باسل مسؤل القوي العاملة الذي أوضح أن البطالة من أكثر التحديات التي تواجه المجتمعات في وقتنا الحالي إضافةً للآثار السيئة المنعكسة على المجتمع ومن أهم هذه الآثار الزيادة الكبيرة في معدلات الجرائم كالسرقة الإقبال الكبير على الهجرة خارج البلاد.

 

كما عقد قصر ثقافة ببا أمسية شعرية في الشعر والغناء بمشاركة الشاعران محمد جمال ووائل سيد وعقدت مكتبة سمسطا أمسية شعرية في البلاغة للشعراء محمد أحمد حسن نادر نعمان.

 

بينما نظمت مكتبة الحي الثاني شرق النيل محاضرة بعنوان أساليب التربية لذوي القدرات الخاصة ألقاها أحمد صابر قام خلالها بشرح المراحل التي تمر بها الأسرة عند معرفة حالة طفلها وهي مرحلة الصدمة ومرحلة الإنكار والحزن والآسى والغضب وإلقاء اللوم ثم التكيف والتعايش.

 

وأوضح أن الأسرة لها دور مهم وفعال لتربية الطفل المصاب حيث يقع على عاتقها تربيته تربية متوازية لتنمية شخصيته وتأهيله لإدماجه في المجتمع.

 

كما قدم بيت ثقافة اهناسيا المدينة بالتعاون مع دار ماما إيمان للأيتام ورشة فنون تشكيلية عمل نتيجه للعام الجديد إشراف ايمان صلاح محمد. وعقدت مكتبة ابوصير الملق ورشة حكي عن قصة شمس الربيع نقطة ضمير.

 

ونظمت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان المرأة وتأهيلها لسوق العمل ألقاها محمد إبراهيم تناول خلالها كيفية دعم وتشجيع المرأة على العمل فى شتى المجالات.

 

فيما نفذت مكتبة منشأة عاصم محاضرة عن التطرف والإرهاب ألقتها نعيمه رجب تحدثت عن التطرف هو تبني النسخة المتشددة من مبدأ ما، والذي عادة ما يكون مرتبط بالدين إلا أنه في الحقيقة قد يتعلق بأي معتقدات ويعد الإرهاب نوع من العنف السياسي حيث يتضمن الاستهداف العمدي للمدنيين ويميز بين الضحايا المباشرين والجمهور الذي يود أن يؤثر عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى