ينفذه قومي المرأة ..تدريب طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد السياحية لتأهيلهم لسوق العمل

كتبت _ نجوي ابراهيم

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعا مع شركة ويل سبرينج لوضع خطة تدريب لطلبة وطالبات الجامعات والمعاهد السياحية ، بحضور صفاء حبيب مدير عام الإدارة العامة للمراسم وتنظيم المؤتمرات بالمجلس ومديرة المشروع و فيروز نجا منسقة المشروع، وممثلي الشركة .

هدف الاجتماع إلى مناقشة سبل تنمية مهارات طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد السياحية، عبر خطه تدريبية تؤهلهم للدخول والمنافسة في سوق العمل،فضلا عن مساعدتهم في تخطى المرحلة الانتقالية بين الحياة الأكاديمية وبيئة العمل، وامدادهم بكافة الأدوات والمعلومات وبالمعرفة اللازمة حول مفهوم المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في كافة المستويات الوظيفية .

تجدر الإشارة إلي أن مشروع “دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية” يهدف الي تهيئة بيئة عمل أمنة داعمة للفتيات في مجال السياحة والفندقة لضمان عدم التمييز وإتاحة الفرصة دون قيود لتشغيل الإناث.

يأتي ذلك في إطار مشروع “دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية” والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار المصرية، و مع الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية Cooperación Española en Egipto – التعاون الاسباني في مصر ،

شارك المقال