محافظ بني سويف يتفقد شادر بني عدي لتوفير السلع واللحوم للمواطنين

كتب_محمود فتحي

 

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف شادر السلع واللحوم والخضروات بقرية بني عدي والذي تم تنفيذه بالتعاون بين الغرفة التجارية والتموين والوحدة الاقتصادية، ضمن سلسلة معارضأهلاً رمضان التي تنظمها المحافظة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

وتفقد المحافظ الشادر الذي يضم كافة المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والأرز والزيوت اللحوم والخضروات وبيض المائدة مشيداً بمعروضات الشادر الذي يضم معظم احتياجات الأسرة من السلع التموينية والاستراتيجية.

 

وتبادل الحديث مع بعض المترددين على المعرض ،مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة حيث طالب المحافظ المواطنين بأن يكونوا إيجابيبن حيال الإبلاغ عن أي مشكلة تواجههم فيما يتعلق بنقص المعروض أو عدم الالتزام بالأسعار المتفق عليها،لسرعة اتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات والأجهزة التنفيذية والرقابية المعنية من التموين وحماية المستهلك والإدارات المختصة بالمحافظة والوحدات المحلية.

 

اكد على أهمية تجنب بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنين المتعلقة بتخزين أو الشراء لبعض السلع الأساسية بشكل مبالغ فيه يفوق احتياجاتهم الفعلية لضمان توافر تلك السلع.

 

و أشار المحافظ إلى أن شادر بني عدي يأتي ضمن تنفيذ خطة المحافظة لإقامة معارض وشوادر على مستوى القرى والمدن بواقع 7 معارض رئيسية بعواصم المدن و40 شادراً على مستوى القرى الأم بالمحافظة للتصدي لموجة غلاء الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وإحكام السيطرة على منافذ بيع السلع والأسواق والرقابة على الأسعار خاصة مع كثرة شكاوى أهالينا في القرى من نقص بعض السلع في القرى بسبب تكلفة النقل مقارنة بالمدن.

 

كما تفقد المحافظ أحد منافذ البيع المتنقلة التابع لجهاز الخدمة الوطنية والذي يضم العديد من السلع الأساسية والاستراتيجية من السكر والأرز والزيوت والمعلبات والمكرونة واللحوم المجمدة .

 

وجه المحافظ مسؤولى التموين والوحدة المحلية بالتنسيق مع مكتب المستشار العسكري، للإعلان خريطة أماكن وتوقيتات تلك المنافذ خاصة في القرى والمناطق البعيدة لتوفير تلك السلع خاصة وأن أسعارها تقل عن مثيلاتها في الأسواق .

شارك المقال