هبوط اضطراري لمنطاد في الأقصر

كتبت :ميادة فايق

صرح مصدر مسئول بوزاره الطيران المدنى أنه تم انحراف بالون طائر صباح اليوم غرب محافظة الأقصر نظرًا لشدة الرياح فى ذلك الوقت ، مما أدى إلى هبوط البالون بشكل طبيعى وأمن فى منطقة جبلية، وكان على متنه 11 راكبًا ، هذا وقد قامت وزاره الطيران المدنى فور ابلاغها  بهذه الواقعه بالتواصل مع قوات البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية لاتخاذ التدابير اللازمة والتحرك بسرعة حيث تم الدفع بطائرة للبحث عن البالون،وقد تم تحديد موقعه والعثور على البالون بحالة جيدة وهبوطه بشكل طبيعى وأمن وتم الأطمئنان على جميع الركاب الموجودين على متنه

تمكنت السلطات المصرية من إنقاذ 11 سائحا، بينهم مصرى وبريطانى وخمسة هنود وأربعة صينيين، بجانب طيار مصرى كان يقود منطادا هبط اضطراريا وسط الأودية الجبلية والمدقات الصحراوية الواقعة بين مدينتى الأقصر ونجع حمادى بصعيد مصر.

وشهدت رحلات المناطيد فى الأقصر إقبالًا كبيرًا من السياح، مما أدى لارتفاع قيمة ركوب البالون للسائح الواحد من 200 جنيه، إلى 1200 جنيه.

كما زاد عدد الرحلات اليومية للمناطيد فى سماء الأقصر بشكل كبير، وبات معدل الرحلات اليومية ما بين 12 و18 رحلة، تقل قرابة 360 سائحا يوميا.

وبدأت أولى رحلات البالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر عام 1988 على أيدى خبراء أجانب من شركة فيرجن البريطانية، والتى أسست أول بالون فى مصر والأقصر، وكانت تحمل اسم “شركة بالونزا أوفر ايجبت”

زر الذهاب إلى الأعلى