أهم الأخبارالطيران

الأرصاد الجوية تحذر منخفض جوي يضرب البلاد بدءا من الغد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مع فرص لسقوط الأمطار قد تكون غزيرة.

وأضافت غانم ان البلاد تشهد غدًا الثلاثاء اختلافا في التوزيعات الضغطية، مع التأثر بحالة من التغييرات والتقلبات الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأوضحت تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح، بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار، نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، على ارتفاع من 5 إلى 6 كليو عن سطح الأرض.

وشددت غانم، على أن امتداد المنخفض الجوي على البحر المتوسط، يصاحبه بعض الكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، مما يعم على حالة من التغييرات الجوية، أهمها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، من 3 إلى 4 درجات، على كافة أنحاء الجمهورية، ويصابحها نشاط الرياح، سرعته تتراوح 30 إلى 40 ك/س، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن البلاد تشهد أجواء مائلة للبرودة خلال فترة النهار، ومن باردة إلى شديدة البرودة في ساعات الليل المتأخر على أغلب مناطق الجمهورية.

وأردفت غانم نحافظ على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر مع فرص لسقوط الأمطار والتي تزداد على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتكون أمطارا متوسطة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية، ومحافظات شمال الوجه البحري.

وتابعت قد تكون الأمطار غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، بالإضافة إلى أن أمطار غد الثلاثاء تكون أمطار خفيفة متوسطة، على السواحل الشمالية الشرقية، تمتد إلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة مع نشاط للرياح شمالي غربي،قد يكون مثيرا للرمال والأتربة في محافظات جنوب البلاد.

وشددت: يحدث اضطراب في حركات الملاحة البحرية، في المساء والليل، على البحر المتوسط، ارتفاع الأمواج يتجاوز 4 أمتار، لذا نحذر الصيادين من النزول للبحر المتوسط، غدًا الثلاثاء، متابعة: يستمر الاضطراب حتى يوم الأربعاء إذ ا، الغد وبعد غد غير مؤهلين للأعمال البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى