العمال

رئيس اللجنة النقابية بالمطروقات يحذر: اللائحة الجديدة تضيع حقوق العمال  

كتب _محمود فتحي

 

أكد هشام حامد رئيس اللجنة النقابيه بشركة النصر لصناعه المطروقات ان الشركه بعد ما كان يوجد حالة من الاستقرار وطفره فى الإنتاج وبعد ان تم تقليل الخسائر بنسبة 70% و وصلنا بالانتاج إلى 100% ومن ثم تعدينا مرحلة الخساره بالنسبة للسنه المالية 2022/2021 وحققنا المطلوب من الإنتاج.

 

اوضح انه بعد كل هذا النجاح اصبح الوضع سيء للغاية ولاتوجد لدينا حاليا أوامر توريد ولاعقود مع الشركات الأخرى بالإضافة إلى حالة القلق التى يمر بها العمال من نظام اللائحة الجديدة والتى لو تم تصفيه الشركه سوف تضيع حقوق العمال مطالبا انه فى حالة تصفيه الشركه ان يحصل العمال على حقوقهم مثل الشركات التى تم تصفيتها من قبل حتى لا تضيع حقوق العمال .

 

 

اشار انه بالنسبة للخسائر التي تعرضت لها الشركة هى خسائر متركمه على الشركة من 20 سنه وأن الشركه بفصل الإدارة العظيمه بقيادة اللواء أشرف عبد السلام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب العام الماضي نجحت فى تحويل الخساره إلى مكسب وكانت الشركه فى حالة استقرار نتيجة التعاون المشترك بين الإدارة والعمال ولكن للاسف هذا العام اصبح الوضع سيء للغايه.

 

قال ان المشكله التي تعاني منها الشركة هى نقص العماله لان عدد العمال الموجوين بالشركة حاليا 300 عامل منهم أمراض مزمنة ومنهم فى الإدارات مثل الإدارة العامة والادارة الفنية ونحاول بقدر الأماكن ان نعالج هذا النقص بإعادة تدوير العمال داخل الأقسام وهذا النقص أدى الى زيادة الأعباء على العمال الموجوين بالشركة وكان فى يوم من الايام يوجد بكل قسم من الأقسام من 6 إلى 8 عمال فى القسم الواحد وحاليا لا يوجد بالقسم سوى عامل واحد في كل قسم.

 

اضاف ان كل عامل يحصل على حقه أول بأول ولكن المشكلة ان مرتبات شركه المطروقات متدنيه جدآ اما بالنسبة للمنح فى المناسبات هى عبارة عن سلفه وبيتم خصمها من العامل من المرتب .

زر الذهاب إلى الأعلى