محافظات

علاقة البيئة بصحة الإنسان والحيوان في ندوة بالشرقية

كتب – أحمد حبيب:

 

فى إطار مبادرة أتحضر للأخضر وبالتعاون مع جهاز شئون البيئة بالشرقية بيطري الشرقية يشارك فى ندوة تثقيفية بعنوان (علاقة البيئة بصحة الحيوان) تهدف الى ترسيخ مفهوم الصحة الواحدة ( الإنسان – الحيوان – البيئة ).

 

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وفى هذا الإطار أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية شاركت في ندوة تثقيفية يوم الثلاثاء ٢٤-١-٢٠٢٣ م في إطار مبادرة أتحضر للأخضر تحت مفهوم الصحة الواحدة ( الإنسان – الحيوان – البيئة ) بعنوان (علاقة البيئة بصحة الحيوان ) والتي نظمها جهاز شئون البيئة بالمحافظة بحضور عدد من العاملين بجهاز شئون البيئة بالشرقية و عدد من مديري الإدارات والعاملين بمديرية الطب البيطري و الإدارات الخارجية التابعة.

 

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الندوة التثقيفية تأتي في إطار جهود المديرية لتلافي تأثيرات التغيرات المناخية على الثروة الحيوانية والداجنة تحت مفهوم الصحة الواحدة (الإنسان – الحيوان – البيئة ) من خلال رفع الوعي البيئي لدى العاملين بالمديرية على أساس علمي من خلال الندوات والمؤتمرات التثقيفية بالتعاون مع الجهات الحكومية و الجمعيات الأهلية المختصة كما تم عرض جهود المديرية والإجراءات التي تم اتخاذها لتلافي هذه التأثيرات وتقليل الانبعاثات الحرارية.

 

كما شهدت الندوة كلمة للدكتور مجدى الحصرى أوضح فيها التعاون الكبير بين جهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية ومديرية الطب البيطرى بالشرقية فى التوعية والتعريف بالتأثيرات الكبيرة للتغيرات المناخية وتأثيراتها على الإنسان و الحيوان و كيفية تلافى هذه التأثيرات للحفاظ على الثروة الحيوانية و الداجنة و صحة وسلامة المواطنين.

 

و ألقت الأستاذة سمر طلعت ( أخصائية بجهاز شئون البيئة بالشرقية ) محاضرة تحدثت فيها عن الآثار الكارثية للتغيرات المناخية على المناخ ( الأمطار- البحار – حرارة الطقس – ذوبان الجليد ) و أسباب هذه التغيرات و الاتفاقات الدولية الخاصة بالتغيرات المناخية و موقف مصر من تداعيات التغيرات المناخية والتدابير التي اتخذتها لمواجهة هذه التداعيات و أهمية الاهتمام بالبيئة و عن دور الفرد في الحفاظ على بيئته في إطار مبادرة ( خليك إيجابي ).

 

وأضاف مدير المديرية أن مشاركة المديرية في الندوة التثقيفية تأتي في إطار حرص مديرية الطب البيطري بالمشاركة في الفعاليات العلمية والوطنية التي تقام بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى