محافظات

وظائف إدارية جديدة بمستشفيات جامعة الزقازيق

كتب – أحمد حبيب:

 

وافق مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د. خالد الدرندلي وبحضور د ٠ ممدوح غراب محافظ الشرقية ونواب رئيس الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات وممثلين عن الوكلاء على اقتراح مجلس إدارة المستشفيات الجامعية على استحداث وظائف إدارية جديدة داخل المستشفيات في ضوء نص المادة 24 من القانون 19 لسنة 2018 بشأن تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية واللائحة التنفيذية بما يضمن تقديم خدمة متميزة لجميع المرضى.

 

هنأ المجلس في جلسته رقم 560 الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووزارة الداخلية وجموع الشعب المصري بمناسبة الإحتفال بالذكرى الحادية والسبعون لعيد الشرطة المصرية مؤكدا على الدور العظيم الذي يقوم به رجال الشرطة البواسل في حماية الجبهة الداخلية والسهر على أمن وأمان المواطنين وتضحيات رجالها وشهدائها الشرفاء الذين من أجل مستقبل أفضل لمصر ، ودعا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وقيادتها وشعبها وأن ينعم عليها بالأمن والرخاء.

 

وخلال أعمال المجلس استعرض د٠ ممدوح غراب محافظ الشرقية إنجازات المحافظة خلال الخطة الإستراتيجية المنتهية ( 2018 ــ 2022) وأشار إلى أن دور الجامعة في خدمة المجتمع ودور المستشفيات الجامعية في تقديم خدمة صحية متميزة كان من مؤشرات التميز في خطة المحافظة خلال الأعوام الأربعة الماضية

 

ألمح المحافظ إلي أن هذه الخطة قد نالها التعديل بسبب بعض المبادرات مثل مبادرة “حياة كريمة ” ، وأشار إلى أن المحافظة احتلت المركز الأول ضمن ست محافظات في تميز الأداء كما حصل ديوان عام المحافظة على شهاده الأيزو التي تمنح للدواوين وإدارات الحكم المحلي من قبل شركة نرويجية.

 

وافق مجلس الجامعة على تسكين السادة أعضاء هيئة التدريس من الاساتذة والاساتذة المساعدين الحاصلين على اللقب العلمي بموافقة مجلس الجامعة بجلسته “558 و 559” على الوظائف الشاغرة بمختلف كليات ومعاهد الجامعة صرف المزايا المالية المقررة لهم اعتبارا من تاريخ منحهم اللقب العلمي وتم مد فترة التسجيل لعدد من طلاب الدراسات العليا بكليات: التجارة ، والطب البشري ، والزراعة ، والتربية ، والتربية النوعية.

 

ووافق على تشكيل مجلس كلية التربية للطفولة المبكرة وتعديل بعض مواد اللائحه الداخلية بكلية التربية للطفولة المبكرة بالجامعة بنظام الساعات المعتمدة لتسمح بتسجيل الطالب تسع ساعات بدلا من ست ساعات في الفصل الصيفي.

 

وتمت الموافقة على تعيين د. صلاح الدين محمد بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ود. إسلام حمزة نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية عضوان بمجلس كلية الهندسة من الخارج ، ونقل د٠ رشا صبحي محمد عبد الله حجازي الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربيه الخاصه بتربيه الفيوم بدرجاتها المالية إلى مثل وظيفتها بقسم الإعاقة البصرية بكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعه ٠

 

قبل مجلس الجامعة الالتماسات المقدمة من بعض طلاب كليات الطب البشري المقيدين ببعض الجامعات الحكومية ويرغبون في التحويل لكلية الطب البشري بجامعة الزقازيق نظرا لظروفها المرضية وذلك بعد عمل المقايسات اللازمة لهم ومنح بعض الطلاب الملغي قيدهم بالفرقة الثالثة والسادسة فرصة إضافية لأداء الامتحان في المقررات التي رسبوا فيها حرصا على مستقبلهم.

 

استعرض المجلس اعتماد رئيس الجامعة نتائج كليات “الهندسة “برامج هندسة الطيران والمركبات الفضائية ،والإنشاءات وإدارة التشييد هندسة الميكاترونيات بنظام الساعات المعتمدة ” ، والحاسبات والمعلومات دور سبتمبر ،والآثار دور سبتمبر، والبرنامج المكثف للتمريض دور يونيو – يوليو ،والبرنامج المكثف للتمريض دور سبتمبر، بكالوريوس الزراعه دور سبتمبر ، والكفاية الإنتاجية دور مايو لعام 2022.

 

ووافق المجلس على اقتراح مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على بروتوكول تعاون بكلية التجارة ‘ وبروتوكول التعاون بين كلية التربية للطفولة المبكرة والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالمحافظة‘ وبروتوكول التعاون بين كلية التربية النوعية بالجامعة ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة كما سيتم الإعلان عن جوائز النشر الدولي في ضوء اللائحة الجديدة اعتبارا من أول مارس القادم ولمدة شهر. .

 

وفي ختام أعمال المجلس قدم رئيس جامعة الزقازيق العزاء والمواساة في وفاة المغفور لهم بإذن الله وهم: د. منتصر الصقلي الأستاذ بكلية الطب البشري ، ود. محمد حسن خيري الأستاذ بكلية الطب البيطري ،و د٠ فاروق أحمد شحاتة الأستاذ بكلية الهندسة، ود٠ رمضان عطيه خليل الأستاذ بكلية التجارة ، و د٠محمد نور فرحات الأستاذ بكلية الحقوق.

زر الذهاب إلى الأعلى