أهم الأخبارالعمال

تنسيق وتعاون بين عمال مصر واليونان للنهوض بالإتحاد العالمي علي المستويين العربي والأفريقي

       عادل عبدالصبور 

أكد محمد جبران رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر على أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع إتحاد عمال اليونان، في إطار الدور الذي تلعبه النقابات العمالية من حيث تبادل الخبرات والثقافات، بهدف النهوض بالحركة العمالية ودعم خطط التنمية والرخاء الإقتصادي في بلدانها.

جاء ذلك خلال جولة أجراها رئيس الإتحاد لدولة اليونان لأول مرة عقب الإنتخابات النقابية العمالية، والتي تشمل زيارة المكتب الرئيسي لإتحاد النقابات العالمي باليونان وإتحاد عمال اليونان ونقابة الطاقة.

رافق رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال الزيارة عباس صابر أمين صندوق النقابة العامة للبترول، و كارولين سمير وكيل إدارة التعاون الدولي والتدريب بالإتحاد العام المكتب الرئيسي لإتحاد النقابات العالمي.

كان في استقبالهم بامبيس كريستاس أمين عام إتحاد النقابات العالمي، و اندا المنسق العام للإتحاد العالمي، وكريستوفر عضو السكرتارية.

رحب بامبيس بمحمد جبران وأشاد بالدور التاريخي والحيوي لإتحاد عمال مصر علي الساحتين العربية والدولية.

تناول اللقاء إتفاق الطرفان علي أهمية العمل المشترك في الفترة المقبلة خاصة مع تولي محمد جبران منصب نائب رئيس الإتحاد العالمي، من أجل النهوض بالإتحاد العالمي علي المستوي العربي والإفريقي في ظل تحديات تشهدها كل دول العالم وأيضاً وضع خطة عمل مستقبلية يتم عرضها علي المجلس الرئاسي المقبل لإتحاد النقابات العالمي

زر الذهاب إلى الأعلى