أهم الأخبارالعمال

جبران يلتقى وفد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لوضع خطط تعاون مستقبلية

        عادل عبد الصبور

التقى محمد جبران ، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر صباح اليوم مع وفد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، حيث التقى باريك أوشلان المدير العام لمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ووفاء اسامة مسؤول الأنشطة العمالية وسارة صبرى ، مديرة المشروعات بالمنظمة.

ناقش الجانبان سبل دعم الأنشطة المشتركة بين الإتحاد العام ونقاباته ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة .

رحب جبران بوفد منظمة العمل الدولية معبراً عن سعادته بهذا اللقاء الهام ، للتنسيق مع المنظمة لتدريب النقابيين خاصة أن 80% منهم جدد تم انتخابهم فى الدورة الجديدة 2022/2026.

أشار جبران الى حرصه على وجود علاقات جيدة مع اتحاد الصناعات ، التي تؤمن حقوق العمال المشروعة.

أوضح جبران أنه تم زيادة عدد النقابات المنضمة إلى عضوية الإتحاد العام لنقابات عمال مصر من 25 نقابة الى 27 نقابة يمثلون العمال بكافة القطاعات فى جمهورية مصر العربية، وأن الإتحاد العام يرحب بإنضمام أي نقابة عامة إلى الإتحاد العام،الذي يشمل مؤسسات متعددة تعمل جميعها على خدمة العمال. يواجهه

أضاف أن المعاناة التى يواجهها سكان العالم أجمع بسبب زيادة الأسعار و إرتفاع معدل التضخم كان سبباً رئيسياً لأن يكون هناك حد أدنى للأجر دون قبول أى استثناءات لعدم تطبيقها.

أوضح اريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بأن منظمة العمل الدولية هى منظمة ثلاثية الأطراف ولديها علاقات جيدة بالطبع مع كافة أطراف العمل الثلاث ، وأنهم يقومون بالتنسيق مع الإتحاد العام والنقابات التابعة له من خلال الأنشطة المتعددة التى يتم تنظيمها ، و أثنى على الدرو المحورى للإتحاد العام.

أكد أن المنظمة تتطلع لتطوير التعاون مع الإتحاد وبناء القدرات للنقابيين، وأن هذا اللقاء جاء في هذا الإطار حتى يمكن أن تلبي المنظمة طلبات الإتحاد، لما يمثلة إتحاد العمال في جمهورية مصر العربية من ثقل على كافة المستويات الإقليمية والدولية.

أشار إلى أنه كان المسؤول عن مكتب أنشطة أصحاب الأعمال قبل تولية مسئولية مكتب منظمة العمل بالقاهرة ، وأنه ساهم فى تطوير البنية الداخلية لإتحاد الصناعات بشكل جيد .

من جانبها عبرت وفاء أسامة ، مدير الأنشطة العمالية بالمنظمة عن ترحيبها بزيارة مقر الإتحاد العام والإلتقاء برئيس الإتحاد لمناقشة الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.

أضافت أن مكتب الأنشطة العمالية يعمل على مستويين، الأول هو دعم المنظمات النقابية من خلال زيادة عضويتها، وخاصة من المجموعات العمالية فى القطاعات غير التقليدية، والمستوى الثانى يركز على مساهمة النقابيين فى وضع الخطط والسياسات المتعلقة بمنظماتهم النقابية، وكيفية دعم القائد النقابى ليكون له رؤية مبنية على معرفة كافية وأن يكون شريك ذو ثقل وقدرة على المساهمة فى الحوار الثلاثى للموضوعات ذات الصلة بعلاقات العمل .

إنتهى اللقاء بالإتفاق على وضع خطة عمل مشتركة خلال الفترة المقبلة بين الإتحاد العام والمنظمة ترتكز على زياد إستفادة المنظمات النقابية من الأنشطة المتعددة التى تقوم بها المنظمة.

حضر اللقاء المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية والكهربائية ونائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى