بمشاركة 23 منشأة سياحية. ختام اسبوع السلامة والصحة المهنية التاسع بشرم الشيخ

كتب عبدالعظيم القاضى
شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية التاسع بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، بمشاركة 23 منشأة سياحية بالمحافظة.
,قام الوزير بمنح كؤوس ودروع التميروشهادات تقديرية، للمنشآت المميزة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية ، بحضور محمد عبد الرحمن مديرعام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، سمير رشوان مدير الفندق الذي احتضن الفعاليات .

وأكد سعفان أهمية نشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية في المجتمع، لما لها دور كبير في الحفاظ على رأس المال البشري، والحفاظ على المعدات وأدوات الإنتاج، بما له من أكبر الأثر على ازدهار الاقتصاد مضيفا ان تطبيبق تلك المعايير اصبح ضرورة لا غني عنها في جميع المنشآت حفاظا على الثروة البشرية اولا ثم المعدات والمنشآة ثانيا.

وقال الوزير: إن القوى العاملة تعمل جاهدة على نشر هذه الثقافة الهامة بين أوساط المجتمع المصري، كي تتحول إلى سلوك حياتي وواقع معاش لكل فرد في بيته وبيئة عمله، باعتبار أن السلامة والصحة المهنية ليست مجرد تجهيزات ومعدات والتزام بتعليمات، بل هي سلوك لكل فرد يحيا به ويتعايش ويتفاعل معه.

وأكد الوزير أن الشعب مصر هو أقوى مدافع عنها، باعتباره السد المنيع والحصن الحصين للدولة المصرية، مضيفًا أن الحفاظ على وطننا هو مسئولية الجميع بتعاونه مع الجيشِ والشرطة في الحفاظِ على ملاذنا وبر أماننا الوحيد مصر.

وقال سعفان أن ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات قومية كبرى عملاقة بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 4 تريليون جنيها، لوضع مصر على المسار الصحيح، كي نصل بها إلى مكانتها الكبيرة الرائدة بين مصاف الدول المتقدمة، وخلق مستقبل أكثر إشراقا ورخاءأ لأبنائنا وأحفادنا.

زر الذهاب إلى الأعلى