أهم الأخبارمنوعات

نبيلة عبيد: أكتب مذكراتي حاليا وستنشر قريبا

 

هبة أمين

عقد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السابعة، ندوة لتكريم النجمة نبيلة عبيد اليوم، ووصفها رئيس المهرجان
وقال السيناريست محمد عبد الخالق، بأنها نجمة استثنائية في السينما المصرية.

وقالت نبيلة عبيد في كلمتها: معروف أنني منذ صغري وأنا أعشق السينما، أذني تربت على الموسيقى الحلوة لأم كلثوم التي كانت تسمعها أمي، السينما بجوارنا كنت أعيش فيها طوال الوقت تقريبا، هذا هو الشغف الوحيد الذي سيطر علي.

وأضافت قائلة: اكتشفني المخرج عاطف سالم في دور صغير في فيلم ما فيش تفاهم ، و حلمي رفلة، عرض علي حلمي فيلم رابعة العدوية قال سنجرى اختبارا لو نجحت فيه تمام وأثناء الاختبار الدموع ظهرت في عيني لأن الكلام كان به مناجاة لله، وحيد فريد سمعته يقول يا رب تأخذ هذا الدور ، جاؤوا بأساتذة في اللغة العربية علموني الحوار ، وكيف تكون المناجاة لربنا.

وتابعت: بعد ذلك عرفت طريق إحسان عبد القدوس وكان هو الذي يرشح لي الروايات، أخذت منه ولايزال التحقيق مستمرا، ثم رشح لي أرجوك اعطني هذا الدواء، ثم أخذت أيام في الحلال قرأتها أيضا، ثم رشح لي الراقصة والطبال والراقصة والسياسي ، كان هو الذي يرشح لي كل هذه الأعمال .

وأشارت إلى أنها بصدد كتابة مذكراتها بقولها: أحضر قصة حياتي وسأكتبها في حلقات عن كل فيلم وكل المحطات ، وكانت تجارب مفيدة جدا وستفيد الأجيال المقبلة ، في مدى التحمل والصبر والإصرار ، دائما أضغط على الإنسانة حتى تظل صورة الفنانة كما هي ، يكفي انني لم أصبح أما حتى اتفرغ لهذا العمل .

وبسؤالها عن سينما للمرأة وكيف تعود المرأة لأدوار البطولة قالت إن هذا يعتمد على مفردات هذا الجيل الجديد ، ففي ظهوري كان لدي كاتب يختار لي ويقدمني للجمهور بصورة معينة .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى