أهم الأخبارالعمال

اتحاد التعاون الزراعي: 100 مليون لدعم الفلاح الصغير بفائدة 3%

 

كتب احمد مكاوى

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمشرف العام على اتحاد التعلونيات، إن الاتحاد العام للتعاونيات يتولى وفقاً للخطة التى يضعها، قيادة وتوجيه وتخطيط أنشطة وحدات القطاع التعاونى بمختلف مجالاته على طريق أداء دوره القومى اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا فى إطار الخطة العامة للدولة، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للتعاونيات، والقاءه كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن الحركة التعاونية المصرية، حركة شعبية عريقة مضى على قيامها أكثر من مائة وعشرة أعوام، بدأت عام 1908 وتضم اكثر من 18 مليون مواطن فى إطار 12 ألف منظمة تعاونية شعبية ديمقراطية تضم كل فئات وقوى الشعب.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أننا على أبواب مستقبل مشرق وزاهر نتمناه جميعا لمصرنا الحبيبه بالعمل الجاد والمتواصل بسواعد المصريين من أجل هذا البلد العظيم.

وقال وزير الزراعة، إن التعاونيات وفقاً لما هو معهود إليها يجب أن تؤدى دور أكبر لحماية محدودى الدخل وتوفير الخدمات، لذلك حرصنا جميعا على دعم الحركة التعاونية لدفعها لتحقيق هذا الدور المنشود.

وشدد على أن الدولة تولي التعاونيات اهتماما كبيرا على اختلاف أنواعها كأسلوب شعبى يساهم بفعالية فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى التطلع إلى المزيد من الجهد والعطاء للحركة التعاونية المصرية بقيادة الاتحاد العام للتعاونيات فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنمية البشرية لتحقيق التوازن الاقتصادى ومحاربة الغلاء وتحقيق البعد الاجتماعى وحماية محدودى الدخل وتحقيق الأمن الغذائى وخلق فرص العمل لشباب الخريجين وتوفير المسكن الملائم لهم بالأسعار التعاونية ، وتحقيق أهداف المسيرة الاقتصادية والنهضة الشامله والمستدامة من أجل الاستقرار والرفاهية لشعب مصر.

أعلن ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى تخصيص 100مليون جنيه لدعم الجمعيات التعاونية لعمل مجففات زراعية بفائدة 3%.

قال دكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات أن صناعة التعاونيات قامت على تأكيد المفاهيم الانسانية التي تسعي لتكريس قيم العدالة والمساواة، والسلام والاكتفاء الذاتي وتزويد الفلاح العامل بالآلات والمكائن، والأراضي الزراعية، لسد حاجاتهم وللقضاء على الاستغلال والفقر.

وأشار إلى أنه من مبادئ التعاون، إحداث التغير من الاقتصاد الزراعي الى الاقتصاد الصناعي للحصول على المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية والمساكن في المناطق الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى