أهم الأخبارالعمال

وفد اتحاد التعليم الروماني يزور اتحاد عمال مصر

  عادل عبدالصبور

جبران : نؤكد على العلاقات التاريخية وتعميق التعاون بين منظمات البلدين

أندرا كورنيا : نشعر بالأمن والأمان في مصر ونطالب المنظمات النقابية في أوروبا بإقامة علاقات تعاون مع إتحاد عمال مصر.

استقبل الإتحاد العام لنقابات عمال مصر وفد اتحاد التعليم الروماني برئاسة السيدة أندراكَرنيا مسئول التثقيف والتدريب باتحاد عمال رومانيا ومسئول المرأة العاملة والتعليم بالإتحاد الأوروبي.

أكد محمد جبران رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وجمهورية رومانيا.

أشار إلى أن اتحاد عمال مصر يتطلع إلى مزيد من التعاون بين البلدين في كافة الأنشطة خاصة في هذه المرحلة التى يشهدها العالم من تحديات إقتصادية.

رحب جبران بالدعوة التى نقلتها رئيسة الوفد من رئيس اتحاد نقابات عمال رومانيا ، وأكد على أن اتحاد عمال مصر يتطلع إلى إقامة توءمة بين الإتحادين وعقد بروتوكولات تعاون بين المنظمات النقابية بالبلدين وتبادل الخبرات، مشيراً إلى النموذج المميز في علاقات التعاون القائم مع اتحاد نقابات بيلاروسيا.

أشاد جبران بالعلاقات القوية التى تربط بين النقابة العامة للتعليم برئاسة هشام رضوان واتحاد التعليم الروماني متمنياً فتح مجالات أرحب للتعاون بين المنظمتين.

أكدت أندرا كورنيا رئيسة الوفد الروماني الذى يضم 8 من عضوات لجنة المرأة العاملة باتحاد التعليم، أن الوفد الروماني يشعر بالأمن والأمان في مصر التى تتمتع بنهضة تنموية واسعة وحضارة تاريخية عظيمة، وأنه سيكون سفيرا لمصر ليس فقط في رومانيا ولكن في كل دول أوروبا حيث يحتل اتحاد التعليم في رومانيا مكانة مهمة داخل الإتحاد الأوروبي، ومن ثم سوف يطالب الوفد الإتحادات العمالية بهذه الدول في إقامة علاقات تعاون مع الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.

من جانبه أشار هشام رضوان رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي إلى العلاقات الوطيدة مع اتحاد التعليم في رومانيا، التي تعود لأكثر من 13 عاماً وحرص المنظمتين خلال هذه المده على التعاون البناء لخدمة العاملين في البلدين وتبادل الخبرات الفنية والتنسيق التام في المؤتمرات والمحافل الدولية.

أوضح عيد مرسال رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري أن النقابة العامة تتطلع لزياوة وفد إتحاد عمال الزراعة الروماني لإبرام بروتوكول تعاون مشترك، لدعم مشروعات التنمية الزراعية في البلدين، خاصة أن رومانيا دولة الجوار لأوكرانيا وبالتالي يمكنها أن تقوم بدور إيجابي لسد العجز في السلع
الاستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى