رئيس محطة الزهراء : مزاد الخيول طاقة نور

كتبت سامية الفقى

أقامت محطة الزهراء للخيول العربية برئاسة الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الادارة المركزية للمحطة مزادا علنيا لبيع الفائض من نتاج الخيول العربية ضمن خطة محطة الزهراء للنهوض بإنتاج الخيول في المحطة التاريخية،بإشراف من الدكتورعزالدين أبوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والاسماك والدواجن.

واوضحت رضوان: نبيع فائض الإنتاج بشروط برامج التربية
وضمت الخيول المعروضة للبيع اسماء بعض الفراسات منها سرحانة عشار من شافع، وانشراح عشار من شافع، وسبيلة عشار من رعد، وهنايا عشار من تسامى.

وقالت الدكتورة نجلاء رضوان ، إن موارد محطة الزهراء للخيول العربيه تعتمد علي بيع فائض الانتاج من الخيول حيث يباع فيه ما استغنت عنه المحطة ببرنامج التربية حيث تم عرض عدد 42 خيل تشمل عدد 31 ذكر وعدد 11 انثي بيع منهم 28 ذكور و 10 اناث بمبلغ 2 مليون و300 ألف جنيه.

وأضافت “رضوان”، إنه بالنسبة لاسعار بيع المزاد فهى اسعار السوق التى يتم البيع بها فعليا والشاهد علي ذلك ان المزاد السابق لمحطة الزهراء تم رجو ع عدد 12 من الخيل بسبب عدم وصولهم للسعر المطلوب.

وأوضحت، ان محطة الزهراء قامت لاول مرة بعمل مزاد فى هذا الوقت من العام وعلى الاخص ان اخر مزاد كان في اخر فبراير 2019، مشيرة إلي إنه من المقرر عمل 3 مزادات في السنه لوجود فائض من الانتاج للمحافظة على العدد المناسب بالمحطة.

واشارت “رضوان”ان إدارة المحطة تسمح للمشاركين بالمزاد الحق فى مشاهدة الخيول وتفتيشها قبل موعد المزاد وهو ما يحدث يوميا .

زر الذهاب إلى الأعلى