Uncategorized

بالصور ..وفد الشباب العربى من الإسكندرية يبعث برسالة للعالم ”مصر امنة وتوجهوا اليها”

كتب-باسم جويلى

في اطار مشاركة الشباب العربي في فاعليات المؤتمر العاشر الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة بالاسكندرية للحفاظ علي السواحل وجه الشباب العربى رسالة للعالم بان مصر امنة في ضوء جولاتهم لزيارة المعالم الاثرية بالاسكندرية وفتح لقاء مع المسؤلين والتقي بالشباب بالدكتور مصطفي الفقي ودار حوار شامل معهم.

وأكد د. مصطفى الفقى- مدير مكتبة الإسكندرية- أن الشباب العربى هو الوجه المشرق فى كل المجتمعات العربية، لأنه بعيد عن الصراعات والمشاحنات السياسية وغيرها من السلوكيات التى تضر بالعلاقات الإنسانية، داعيا إلى توحيد كل الشباب العربى.

وأوضح د. الفقى أن مكتبة الإسكندرية مؤسسة ثقافية ترحب بكل الاتجاهات والثقافات، وتدعو فى هذه الظروف خاصة للتقارب والحوار والاندماج باعتبار أن ذلك هو لغة العصر التى يجب أن تسود حتى يعم السلام والأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال ترحيبه- فى مكتبة الإسكندرية- بوفد الاتحاد العربى للشباب والبيئة، والذى يضم شباب 12 دولة عربية، فى منتداهم العاشر حول “التنوّع البيولوجي في السواحل العربية.. شواطئ بلا بلاستيك”، والذى يُنظِّمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة، بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، بالمدينة الشبابية بأبى قير، بالأسكندرية، بالتعاون مع وزارة البيئة، محافظة ومكتبة الأسكندرية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، إدارتى الشباب والرياضة، والبيئة والإسكان والموارد المائية بجامعة الدول العربية.

من جانبه، أعرب د. ممدوح رشوان- الأمين العام للاتحاد- عن شكره لحُسن وحفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن الاتحاد يحرص على توعية أعضائه الشباب بكل القضايا والأفكار والتوجهات المعاصرة، من خلال مثل هذه الزيارات للقامات الفكرية والأماكن الثقافية والسياحية، حتى يتعرف الشباب عن كثب على تاريخهم وحضارتهم، مما يمثل دافعا لهم للتقدم والرقى.

كان شباب الـ12 دولة عربية قد قاموا بجولة ثقافية داخل مكتبة الإسكندرية، رافقتهم فيها “نوران البردينى” وقدمت شرحا تفصيليا عن تاريخ إنشاء المكتبة وما تحتويه من كنوز معرفية وثقافية ومتحفية.وقام د. رشوان ومجلس ادارة وأعضاء الاتحاد بتكريم د. الفقى وتسليمه درع الاتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى