زراعة الأزهر تنظم يوم الوفاء لتكريم العمداء السابقين

كتبت:فوقيه ياسين

نظمت كلية الزراعة، صباح اليوم الأربعاء، احتفالية “يوم الوفاء” لتكريم السادة عمداء الكلية السابقين وأبناء الكلية الذين تقلدوا منصب عميد كلية خارجها، ورؤساء الشركات الراعية، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور نعيم مصيلحي، رئيس مركز بحوث الصحراء، نائبًا عن وزير الزراعة، وعميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور حمداوي بكري حمدان، ولفيف من السادة العمداء وأعضاء هيئة التدريس وممثلي الشركات وأعداد كبيرة من الطلاب.

أشاد الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجهود كلية الزراعة في مجال البحث العلمي والتطوير، ودورها في النهوض بالأنشطة الزراعية، وسعيها الدائم إلى مواكبة الجديد في تخصصاتها المختلفة ومسيرتها في خطة الجامعة للبحث العلمي ورؤية مصر ٢٠٣٠.

كما نوّه نائب رئيس الجامعة بحرص إدارة الجامعة على تشجيع النشر الدولي والارتقاء بالتصنيف العالمي، والمكافأة التي خصصتها الجامعة للباحثين الذين ينشرون أبحاثهم في مجلتي nature and science .

وعلى هامش الاحتفالية، ألقى الأستاذ الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة الأسبق محاضرة بعنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على إنتاجية وجودة المحاصيل”، إضافة إلى لقاء الشركات العارضة بالحضور والتعرف على الجديد من المعروضات.

زر الذهاب إلى الأعلى