اغتيال براءة طفلة حديثة الولادة من أجل المال .. أحمد وزينب يكذبان على المشاهدين للتربح من يوتيوب

كتب- عاطف عبد الستار

جدل كبير أثاره الزوجان المصريان أحمد حسن و زينب عبر نشر مقطع فيديو عبر قناتهما على موقع يوتيوب لطفلتهما “آيلين” حديثة الولادة وهي تبكي لتحقيق أعلى عدد من المشاهدات بغرض التربح من ورائها.

 

وتظهر الطفلة في مقطع فيديو من الفيديوهات تبكي بشدة مما اضطر بعض المتابعين للاتصال بخط نجدة الطفل في مصر  16000 أو التواصل مع صفحة الأمين العام للمجلس القومي للطفولة و الأمومة و تقديم بلاغ رسمي بأحمد و زينب بتهمة الإساءة للطفلة و التربح و الاستغلال التجاري للطفلة و انتهاك خصوصية الطفلة  و التأثير على صحتها الذي يصل حكمها الى السجن 5 سنوات مع غرامة 200 الف جنيه مصري.

 

من جانبها، قالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس أبلغ النائب العام، بشأن واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت “العشماوي”، في بيان أن المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة

 

وفي ساعات متأخرة من الليل، نشر “حسن” عبر قناته فيديو جديد، بعنوان “أول مرة زينب تقرا قرأن لبنتنا.. رد فعل أيلين كان مفاجأة”، ظهرت فيه “زينب” بالحجاب، لتقرأ لابنتها الرقية الشرعية، وبعض آيات من القرآن الكريم. ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل طلب “حسن” من متابعيه أن يشاهدوا الفوتوسيشن الخاص بـ أيلين على instagram

https://www.instagram.com/p/B0rCnodhWsu/?utm_source=ig_embed

 

بدأت قصة استغلالهما للطفلة، يوم 5 فبراير 2019، حينما قاما بنشر فيديو بعنوان “مقلب زينب حامل.. أحمد حسن اتصدم وفرح في النهاية”، عبر قناة “ahmed hassan vlogs”، حيث ظهرت “زينب” في بداية الفيديو، الذي تخطت نسب مشاهداته حاجز الـ 2 مليون ونصف مشاهدة، مع شقيقته “ياسمين”، لإخبار المتابعين بأنهما يستعدان لعمل مقلب في أحمد، لمعرفة رد فعله بعد إخباره بالحمل.

 

احمد وزينب

 

توالت بعد ذلك العديد من الفيديوهات، التي دار محتواها عن الحمل، وحملت عناوين مختلفة ومتنوعة، مثل: “زينب قررت تعتزل اليوتيوب بسبب الحمل.. قرار صادم”، “أبشع مقلب في زينب بعد الحمل.. عيطت من اللي حصل فيها”، “أحمد حسن وزينب سابوا بعض.. لازم تنزلي الطفل يا زينب”، “مقلب البيبي سقط، أقوى مقلب من زينب في أحمد حسن”، “زينب مش عايزة تخلف وقررت تسقط البيبي”.

انتقاد الجمهور لهما تحول إلى “سبوبة”

ازداد انتقاد الجمهور لهما، بعدما تحول الأمر إلى “سبوبة”، وذلك من خلال مجموعة القنوات التي تم إطلاقها على نفس الموقع، مستغلين فيها اسم “حسن” و”زينب”، وذلك لجذب أكبر عدد من متابعيهم، لتحقيق أعلى ربح مادي، وبعد فترة بدأ محتواهما في الابتذال، للفت انتباه المشاهدين، عن طريق كتابة عناوين “ساخنة”، اعتمد فيها على كتابة جُمل مثل: “اتجوزنا عرفي ووقعنا في الغلط”، “زينب حامل”، “خونت زينب مع اختها”، “خونت زينب وزينب خانتني”، “برج القوس السافل.. يا ترى أنت برج ايه هتتصدم”، “الحلال اتأخر أوي يا صاحبي”، “خان صاحبه مع أخته.. غدر الصحاب”، “البنت المطلقة شمال”، “شاهد الفضيحة.. خانت جوزها مع صاحبه”، “طلب من خطيبته إنها تقلع”، “اغتصبها قبل فرحها بأسبوع”.

 

ومع مرور الأيام، عاد أحمد حسن وزينب، لتصدر “الترند”، بعد تكريمهما من قِبل مجلة “وشوشة” كأفضل يوتيوبر في الإبداع الفني لعام 2018، فقد كان تكريمًا أشبه بالصدمة التي أربكت الجميع، خاصة في ذلك التوقيت، الذي تزامن مع انتقاد الكثيرين لهما بسبب فبركة الفيديوهات.

 

التربح  من يوتيوب

 

وأوضح خبراء  تكنولوجيا المعلومات، أن التربح  من يوتيوب يكون عن طريق امتلاك موقع إلكتروني وعرض المحتوي من خلاله أو من خلال قناتك الخاصة على يوتيوب، “التربح بيعتمد على إن الواحد بيتكلم بنفسه عن المنتج أو يعرض المحتوى عبر قناة السوشيال ميديا المحترفة، سواء إنستجرام أو فيس بوك أو يوتيوب”.

وأضافوا  أن جوجل يشترط الحصول على حد أدنى من المتابعين على قناتك من أجل الموافقة على إعطاء الأموال للشخص وهو 1000 ألف مشترك في القناة، أو أن تصل نسب المشاهدة إلى 4 آلاف في الساعة الواحدة “بيديك فلوس على اللي بتنشره عبر قناتك، وهو بيحط الإعلانات بتاعته لما يحس إنك ذو قيمة أو مؤثر، وكل ما تتشاف أكتر كل ما تاخد فلوس أكتر”.

وممكن تكسب 30 ألف دولار شهريا عند وصول عدد متابعيك إلى مليون عبر “يوتيوب”، كما يتشرط أن تتجاوز فيديوهاتك ٣ ملايين مشاهدة خلال الشهر، مع مراعاة توصيات يوتيوب بأن تكون مدة الفيديوهات قصيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى