الدولة

التضامن تنقذ سيدة مسنة ومعاق وطفل بلا ماوي

ياسمين ابراهيم

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن الاجتماعي بسرعة بحث الشكوى الواردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والتي تشير إلى وجود سيدة مسنة تبلغ من العمر ٧٠ عامًا بلا مأوى وليس لديها قدرة على الحركة، وذلك بجوار محطة السكة الحديد بمركز بلبيس.

تم تكليف فريق التدخل السريع المحلي التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية،بالتوجه إلى موقع الشكوى والعثور على السيدة المسنة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التقييم الطبي لحالة المواطنة، علما بأنه قد تم إيداع المواطنة بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

كماتم بحث شكوى ثانية تتضمن وجود مسن من ذوي الهمم بلا مأوى يتحرك بواسطة عكاز ويظهر عليه علامات الإعياء والإرهاق، وذلك بالقرب من محطة مترو الأنفاق بالمرج علما بأن المواطن يبلغ من العمر ٥٦ عامًا ويعاني من أمراض بالقلب وكسر بمفصل الساق اليمني.

توجه فريق التدخل السريع المركزي إلى موقع الشكوى و تم العثور على المواطن و تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إجراءات تقييم الحالة الصحية للمواطن، وفور الإنتهاء فقد تولى الفريق إيداع المواطن بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

أشارت شكوى ثالثة إلى وجود طفل بلا مأوى بمستشفى التحرير العام لا يحمل أي أورق ثبوتية، علما بأن الطفل قد تم استقباله منذ شهر في حالة إعياء شديد فاقدا للوعي، حيث تم إجراء عدد من التدخلات الجراحية له أثر تعرضه لحادث.

تولى فريق التدخل السريع المركزي البحث عن أسرة الطفل وفقا للمعلومات التي أشار بها، حيث تم التعرف على الأسرة بمحافظة القليوبية، وحضر عم الطفل بمرافقة الفريق وتسلم الطفل وتعهد برعايته وحمايته من مخاطر الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى