أهم الأخبارعرب و عالم

السفير محمد عربي: حماية الفلسطين من جرائم إسرائيل مسؤولية المجتمع الدولي


كتب: محمد حربي
أكد السفير محمد مصطفى عربي، مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن مأساة فلسطين من قتل وتدمير وتهجير واحتلال قد مضي عليها ٧٥ عاما، هي مسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي بأكمله، ومطالب بتوفير ما يلزم من الحماية الدولية للفلسطينيين وإجبار إسرائيل على الكف عن هذه الجرائم الإنسانية.
قال عربي، خلال خلال إجتماع الدورة الدورة ١٥٩ غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الثلاثاء: ما يحدث من قتل وتدمير إنما يستوجب أن يلتفت العالم إلى هذا الوضع المتأزم، وأن يتدخل لإنهاء التصعيد اللاإنساني، غير المقبول داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأنه لابد من إنهاء المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء هذه الانتهاكات.
واوضح أن التسبب بأي صورة كانت عمدًا أو عن غير قصد، في إزهاق أرواح المدنيين، لاسيما الأطفال منهم، لهي انتهاك واضح للأعراف الإنسانية وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني .
واضاف أن هذه الأحداث المؤلمة لا تدع مجالاً للشك في صحة ما أكدته الدول العربية، وأيده المجتمع الدولي ، بأنه لا سلام في المنطقة دون إيجاد حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية، باعتبار أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد الذي ترتضيه كافة الأطراف .
لافتا إلى أهمية حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وأن تكون تلك الدولة قابلة للعيش والنماء، وبما يعني ذلك الحل العادل للاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى