التعليم

مبادرة بجامعة القاهرة لدعم العاملين بالجهاز الإداري وتعزيز كفاءتهم

كتب _محمود فتحي

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إطلاق الجامعة مبادرة يسر بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل بهدف التعرف على التحديات التي يواجها العاملون بالجهاز الإداري بالجامعةوتعزيز كفاءته وتطويره لكي تتمكن الجامعة من تحقيق أهدافها التعليمية والبحثية.

 

وأوضح الخشت أن الهدف من إطلاق الجامعة لمبادرة يسرهو تحقيق التحسين المستمر في الأداء الإداري وتطوير مهارات العاملين بالجامعة من خلال توفير بيئة عمل صحية ومنتجة والاستفادة من الخبرات والمعارف المختلفة.

 

وقال الخشت أن المبادرة تتضمن تدريب العاملين بالجامعة على استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة لضبط منظومة العمل تماشياً مع خطة الدولة للتحول الرقمي ودعماً لجهود تحقيق التنمية الشاملة، ولتقليل زمن الحصول على الخدمات.

 

وأضاف الخشت أن مبادرة يسر تتضمن تنظيم ورش عمل ومحاضرات تفاعلية للعاملين حتى يتسنى لهم القيام بالأدوار المنوطة بهم على أكمل وجه من خلال تسهيل إجراءات العمل وتقديم الدعم المعنوي والإرشادي للعاملين لخلق بيئة عمل صحية ومنتجة.

 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن إدارة الجامعة حرصت علي وضع خطة تدريبية من خلال مبادرة يسر لرفع كفاءة الجهاز الإداري بها وتطوير القدرات البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى