محافظات

الشرقية الخضراء تواصل التشجير لخفض الاحتباس الحراري

كتب – أحمد حبيب:

 

عظمت محافظة الشرقية من الانتفاع بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بالحرص على زيادة حصتها من أشجار الزينة والأشجار المثمرة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية والهدف هو حماية البيئة وتوفير هواء نقي للمواطنين.

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مبادرة 100 مليون شجرة، لها عوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية على الدولة والفرد ، حيث ترتكز المبادرة على مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

 

ومن جانبه أشار الدكتور مجدى الحصرى مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية أنه تم تشكيل لجنة من إدارة نوعية التربة (قسم التشجير) لإستلام عدد 6000 شجرة (2000 شجرة جوافة -2000 شجرة ليمون – 2000شجرة كونوكاربس ) من قبل وزارتى البيئة والإنتاج الحربي و تسليمهم لإدارة التنسيق الزراعى بمحافظة الشرقية لتوزيعهم وزراعتهم بنطاق مراكز ومدن المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها.

 

يذكر أن محافظة الشرقية تنفذ أعمال زراعة الأشجار المثمرة علي جانبي المحاور والطرق والشوارع الرئيسية ومداخل المدن والطرق السريعة.. تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للتشجير لزراعة 100 مليون شجرة لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري وإحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

 

أوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية وضعت خطة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بنطاق المحافظة ، لافتا أن هذه المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى من ضمنها “العمل المناخي” لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ والكوارث الطبيعية فى جميع البلدان، وتعزيز القدرة على التكيف مع تلك الأخطار.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، تواصل مراكز ومدن (فاقوس / الحسينية / ديرب نجم ) أعمال زراعة الأشجار المثمرة بالشوارع والطرق والمداخل الرئيسية لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري بمداخل المدن وحفاظاً على بيئة صحية نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة .

زر الذهاب إلى الأعلى