أهم الأخبارالدولةخدمات

طريقة عمل اجنحة الفراخ .. أفضل تتبيلة وطعم جنان

 

عرض :أميرة عبدالله 

يفضل الكثير منا  تناول اجنحة الفراخ ، وذلك لما تتمتع به من طعم شهي ولذيذ، نظرا لكونها تحتوي على قيمة غذائية عالية، ويفضل تناولها بشكل دائم الأطفال.

تعد اجنحة الفراخ من افضل القطع المميزة التي يتم الإقبال عليها بشكل دائم نظرا لرخص سعرها وتماشيها مع الظروف الاقتصادية الحالية .

بوابة العمال تقدم لكي طريقة عمل اجنحة الفراخ .. اطيب تتبيلة وطعم خيال بخطوات بسيطة وسهلة وبطريقة تنافس أكبر المطاعم الشهيرة.

مكونات طريقة عمل اجنحة الفراخ

كيلو أجنحة دجاج

ملعقة زعتر ….ريحان

نصف ملعقة بهار دجاج

نصف ملعقة صغيرة كركم

نصف ملعقة ثوم بودرة

نصف ملعقة بصل بودرة

ذرة زنجبيل مطحون

نصف ملعقة بابريكا

٣ ملعقة كبيرة زبادي

ملعقة كبيرة زيت زيتون

فنجان صغير خل

 

لتغليف اجنحة الفراخ

كوب بقسماط مطحون

٢ ملعقة دقيق

ملعقة كبيرة نشا

ملعقة كبيرة بيكينج بودر

 

طريقة عمل اجنحة الفراخ

نغسل أجنحة الدجاج بالليمون والخل ورشة ملح .. وبعدها نغسلهم بالماء ونصفيهم.

نقطع الجانح بالنصف لنحصل على قطعتين ونجرح كل قطعة بالسكين.

نخلط البهارات مع الزبادي وزيت الزيتون والخل وننقع الأجنحة من ٤ الي ٦ ساعات.

 

نضع خليط البقسماط والدقيق والنشا والبيكنج بودر في وعاء واسع مفرود ، ونرفع الأجنحة من التتبيلة ونغمسهم في الخليط من الجهتين ونضغط عليهم ونقليهم مباشرة بالزيت الغزير الساخن.

وممكن تخزينهم بوضعهم على صينية بالفريزر وتغطيتهم بالنايلون لحين القلي اي وقت.

*الفوائد الصحية لـ اجنحة لفراخ

*اجنحة الدجاج المطبوخة بشكل صحيح لها تأثير علاجي على اضطرابات التمثيل الغذائي، مثل النقرس والتهاب المفاصل والسكري، لذا يوصي خبراء التغذية بطهي أجنحة الدجاج للمصابين بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب، نظرا لأنها تقدم الفوائد العديدة لجسم الانسان منها :

-تساهم في تغذية الجسم عند الإصابات والكسور والعمليات الجراحية.

-يساعد تناولها في تعزيز الصحة النفسية للأشخاص، كذلك علاج الاكتئاب والتهاب الأعصاب والاضطرابات العصبية.

-تزيد من الهيموجلوبين في الدم.

-تشارك في تكوين خلايا جديدة.

_ترفع مستوى المناعة.

_تحسن حالة الجلد والشعر والأظافر.

_تمنع اضطراب الجذور الحرة، بالتالي مكافحة الإصابة بالالتهابات.

-تحسي-ن من الوظيفة الإنجابية

-تعزز نشاط الدماغ والعمليات الإدراكية والمعرفية.

_تزيد نمو الغضروف والنسيج الضام.

-تنظم مستويات السكر في الدم

*فوائد الدجاج لجسم الإنسان

ترتبط فوائد الدجاج لجسم الإنسان ارتباطًا وثيقًا بقيمته الغذائية، حيث إن 100 جرام تعطي 250 سعر حراري و22 جرام دهون، إضافة إلى 89 ميليجرام من الكوليسترول، إلى جانب فيتامين E وفيتامين K، وكذلك فيتامين B12 و فيتامين B3 وفيتامين B5 وفيتامين B6

*الدجاج يعد مصدراً جيدًا للبروتين،  يوفر الدجاج العديد من الأحماض الأمينية ، المكوّنة للبروتين  الضرورية لبناء العضلات، حيث إن الكمية اليومية الموصى بها من البروتين هي جرام لكل كيلو من وزن الجسم، أما الرياضييون فتتراوح احتياجاتهم اليومية منه بين 9جرام لكل كيلو وزن .

*الدجاج يعد غنياً بالفيتامينات والمعادن ومصدراً هاماً لبعض الفيتامينات، كفيتامين D الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تقوية العظام، إضافة لفيتامين A الذي يُساهم في تحسين البصر، وفيتامينات B ( ٣،٦،١٢)الضرورية لإنتاج الطاقة وتكوين خلايا الدم الحمراء السليمة، أما محتواه من الأملاح المعدنية فيحتوي علي الصوديوم والبوتاسيوم، اللذان يساعدان على تحقيق التوازن بين سوائل الجسم، ويحتوي علي كمية من  الفسفور تساهم في تنظيم وظائف الدماغ وتحافظ على صحة العظام والأسنان، وكذلك تحسين عملية الأيض، كما يوفر الحديد الضروري لإنتاج الهيموجلوبين والتخلص من فقر الدم .

* الدجاج يضبط مستويات ضغط الدم ويعد محتواه من الكوليسترول والدهون المشبعة أقل مقارنة باللحوم الحمراء، وذلك لدوره المهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن يجب أن يكون ذلك بعيدًا عن الاستهلاك المفرط.

*الدجاج يعد مضاد للسرطان ، ويعزز نزول الوزن ..النظام الغذائي الذي يحتوي على مستويات مرتفعة من البروتين كالدجاج، فعال للتخلص من الوزن الزائد، وذلك لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية الكلية ولأنه غني بالبروتين.

زر الذهاب إلى الأعلى