محافظات

سفارة الهند :انطلاق حملة تنظيف الشواطئ بشرم الشيخ الاحدالقادم

 

كتبت – عبير أبورية
تنظم سفارة الهند بالقاهرة بتنظيم حملة تنظيف شواطي في شرم الشيخ يوم 21 مايو الساعة السابعة صباحًا في إطار حملات تنظيف الشواطىء في دول مجموعة العشرين والدول الضيوف نظرا لرئاسة الهند لمجموعة العشرين. وسيتم تنظيم فاعلية تنظيف الشواطئ بالتعاون مع وزارة البيئة في مصر على شاطئ ريكسوس أو شاطئ نبق بشرم الشيخ.

وفي خلال رئاسة مجموعة العشرين، نظمت الهند العديد من الفعاليات ودعت مصر للمشاركة فيها. وقد شاركت مصر بفاعلية في كل هذه الفاعليات حيث دعت الهند مصر للمشاركة في قمة مجموعة العشرين “كبلد ضيف” خلال رئاستها لقمة المجموعة.

وتهدف الحملة إلى تسخير قوة أكبر اقتصادات العالم ولفت الانتباه العالمي إلى مشكلة القمامة، وخاصة القمامة البلاستيكية البحرية وتأثيرها على البحار والمحيطات وأيضًا خلق مشاركة عامة قوية في قضية قمامة الشواطىء والبحر.

وفي إطار هذه الحملة، سوف يتم تنظيم الفعاليات التالية :تنظيف الشاطئ وإطلاق حركة مجتمعية لتنظيف الشواطئ وجمع التوقيعات وممارسة اليوجا على الشواطئ وأخذ التعهدات على مرتادي الشواطئ… الخ.

تسعى هذا المبادرة التي تأتي في إطار مجموعة العشرين إلى حشد العمل الجماعي لتنظيف الشواطئ. والتطلع إلى مشاركة جماهيرية أوسع لإيصال رسالة توعية لعامة الناس بشأن تنظيف الشواطئ.

زر الذهاب إلى الأعلى