محافظات

ثقافه بني سويف تقدم حلقة نقاشية عن الزواج المبكر و ندوة عن أضرار الشيشة 

 

كتب _محمود فتحي

 

 

 

قدمت الهيئه العامه لقصور الثقافه برئاسه الفنان هشام عطوه العديد من الانشطه الفنيه والثقافيه بإقليم القاهره الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسه الأستاذه لميس الشرنوبي

 

قدمت خلالها مكتبة الطفل والشباب بأبو صيرالملق عمل حلقة نقاشية بعنوان الزواج المبكر يُعرّف الزواج المُبكّر أو ما يُسمّى بزواج الأطفال على أنّهُ الزواج الذي يكون فيه عمر أحد الطرفين أو كليهما دون سن 18 عاماً أو لم يبلغا سن الرشد المحدد في الدولة.

 

 

و تُعدّ الفتيات الصغيرات هنَّ الأكثر تأثّراً بظاهرة الزواج المُبكّر حيث إنّ بعض الأسر تفرض على الطفلة شريك حياتها المستقبلي منذ ولادتها فما إن تصل إلى سنّ تستطيع فيه الإنجاب حتّى يتمّ تزويجها فوراً القائم بالنشاط ياسين عبد العال بكري.

 

كما أقيم بقصر ثقافة بني سويف الجديدة شرق النيل الصالون الثقافي ندوة بعنوان الحرية وإحترام حدود الآخرين لفضيلة الشيخ رضا عبدالحليم مدير عام منطقة وعظ بني سويف والشيخ محمد سعيد المنسق الاعلامي للازهر الشريف والقمص اثناسيوس كنيسة بني سويف.

 

. بحضور عفاف نصيف مديرة القصر مفهوم احترام حرية الآخرين يُقصد باحترام حرية الآخرين الاحترام المتبادل بين الأفراد مهما كان عرقهم أو لونهم وعدم تقييد حريتهم، ومنحهم حرية الرأي والتعبير كما يتضمن مفهوم احترام حرية الآخرين التّمتع بالأخلاق الفاضلة، والتّحدث بلباقة، والتصرف بمسؤولية.

 

 

كما تم بقصر ثقافه بني سويف محاضره بعنوان فن التعاون مع ذوي الاحتياجات الخاصه وأوضحت عزة عبد الظاهر عند التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصه فكر في الشخص أولا وليس إعاقته وتجنب إظهار الشفقه او الأهتمام فالاشخاص ذوي الاعاقه ليسوا ضحيه٠

 

بينما عقدت مكتبه دلاص محاضره عن أضرار الشيشه الالكترونيه والمخاطر والأضرار الأولية أهمها إدمان النيكوتين فرغم أنها تحتوي على كميات أقل بكثير من النيكوتين مقارنة بالشيشة التقليدية إلا أن إحتمال إدمان النيكوتين بسببها يبقى قائمًا.

زر الذهاب إلى الأعلى