التعليم

عاشور يشيد بإستعدادات الجامعة العربية المفتوحة للعام الدراسي الجديد

كتب: فتحي حسين

تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعة العربية المفتوحة بمصر، برفقة د. محمد الذكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي، د. مفيد شهاب عضو مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، د. محمود أبو النصر رئيس الجامعة.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير على استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، مشيداً بجاهزيتها والجهود التي تبذلها إدارة الجامعة برئاسة د.محمود أبو النصر لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

وخلال الزيارة، التقى د.أيمن عاشور عمداء ومنسقي البرامج بالجامعة، مؤكدًا على ضرورة الانضباط الكامل داخل الجامعات، وتواجد القيادات الجامعية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بشكل مُنتظم؛ لضمان حسن سير العملية التعليمية.

كما أكد الوزير حرصه على تحقيق التكامل والتعاون بين الجامعة العربية المفتوحة بمصر وكافة المؤسسات التعليمية المصرية؛ لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية بما يعود بالنفع على الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأوضح د. أيمن عاشور أن هناك زخما تعليميا، مشيرًا إلى أن لدينا 92 مؤسسة تعليمية تغطى كافة أوجه التعليم التى يغطيها سوق العمل ما بين حكومية وأهلية وخاصة وتكنولوجية وأفرع جامعات أجنبية.

أشار إلى أن مصر تضم 7 أقاليم، وجاري إنشاء تحالفات إقليمية بين مؤسسات التعليم العالي والشركات والمؤسسات الصناعية والإنتاجية بكل إقليم.

كما اجتمع الوزير مع ممثلي الطلاب والخريجين، ودار حوار مفتوح حول مدى مواكبة البرامج التعليمية التى تقدمها الجامعة للطلاب لاحتياجات سوق العمل، وإكسابهم المهارات اللازمة، مطالباً بضرورة الانضباط في العملية التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى