أهم الأخبارالدولة

التنمية المحلية: نتصدى للغش التجاري و احتكار السلع بالاسواق

 

كتب : أسامة عقبي 

جاءت توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بضرورة توفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالاسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار.

 لتتابع وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الدقهلية والمنيا في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والإحتكار.

 محافظة الدقهلية.. أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين او من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن اسفرت عن تحرير 166محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. وقرر “مختار” احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

واشار المحافظ ان الحملات التي تم تنفيذها شملت مراكز ومدن ميت غمر ومنيه النصر وطلخا ونبروه وبنى عبيد والمنصورة والجمالية والسنبلاوين ودكرنس وذلك خلال يومين وخلال اليوم الاول تم ضبط 99 مخالفة تموينية وتم تحرير المحاضر بالمخالفات التي تم ضبطها وخلال اليوم الثاني تم ضبط 67 مخالفة تموينية وتم تحرير المحاضر بالمخالفات التي تم ضبطها وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن محاضر عدم مطابقة للمواصفات ومحاضر نقص وزن و محاضر غلق في مواعيد العمل الرسميه ومحاضر عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر عدم إعطاء بون صرف ومحاضر انتهاء من الإنتاج ومحاضر تصرف في دقيق،و محاضر ذبح خارج السخانة حيث تم التحفظ على 130كجم لحم بلدى وكميات كبيرة من القمح وكميات اخري من علب السجائر وتم اتخاذ الاجرءات القانونية حيال المخالفين..

محافظة المنيا.. قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،أنه تم تحرير 10 محاضر للمخابز المخالفة ومحلات الجزارة خلال حملة تموينية بمطاى المنيا مؤكدا إن الوحدات المحلية تواصل تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية ومحلات الجزارة، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

وأوضح المحافظ ، إن الوحدة المحليةلمركز ومدينة مطاى نفذت حملة تفتيشية على عدد من المخابز ومحلات الجزارة بدائرة المركز، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 10 مخالفات تموينية تنوعت بين (نقص وزن – عدم صرف بون – عدم نظافة – ذبح خارج السلخانة – عدم وجود شهادة صحية )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى