أهم الأخباراجتماعيات

تدشين أكبر حمله كساء بالأسمرات للأسر الأولى بالرعايةالتى نظمها (تحيا مصر )

 

 

ياسمين ابراهيم

شهدت نيفين القباج وزيره التضامن الاجتماعي احتفاليه تدشين أكبر حملة كساء في مدينة الأسمرات للأسر الأولى بالرعاية والتي نظمها صندوق تحيا مصر استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك،و تضمنت الاحتفالية العديد من  أنشطة الحماية الاجتماعية لدعم أكثر من سبعة آلاف أسرة ممن أُعدت لهم دراسة حالة اجتماعية من قاطني مدينة الأسمرات، وتسليم كافة تجهيزات الزواج لـ 100 عروسة أولى بالرعاية.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن الاحتفالية تضمنت تنظيم معرض للأسر الأولى بالرعاية في مدينة الأسمرات مستمر لمدة 5 أيام ويضم 70 ألف قطعة ملابس وأحذية و وأواني للطهي و5000 قطعة مفروشات، فضلًا عن توزيع 25 ألف لعبة أطفال على الأسر المستهدفة و5000 قطعة إكسسوار، و8000 قطعة أدوات مكتبية متنوعة، حيث يتيح المعرض اختيار 15 قطعة متنوعة بحرية تامة ودون مقابل.

وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك الكساء المصري وبيت الزكاة والصدقات المصري وعدد من الشركات المصنعة والمستوردة للملابس الجاهزة .

وشهدت الاحتفالية توفير 66 طن مواد غذائية جافة و6 أطنان لحوم، ضمن مبادرة بالهنا والشفا كدعم الأسر لضمان تحقيق حياة كريمة وآمنة لهم، فضلًا عن توفير 22 كرسيًا كهربائيًا ومتحركًا لذوي الهمم، لتخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم بالتعاون مع جمعية الأورمان وجمعية المصري الخيرية، وعلى هامش الاحتفالية تنوعت الفعاليات لتقديم الأنشطة الترفيهية والتثقيفية حتى تسعد الأطفال وتحفزهم على استكشاف طاقاتهم ومواهبهم، مثل ورش الأشغال اليدوية والموسيقى والرسم وتحفيظ القرآن الكريم .

وأشار عبد الفتاح إلى أن الاحتفالية تضمنت أيضًا تجهيز 100 عروسة أولى بالرعاية بمستلزمات الزواج من مبادرة دكان الفرحة وكل عروسة تحصل على ( ثلاجة – غسالة – بوتاجاز- سخان- خلاط- مروحة – مكواة – طقم أدوات طهي – شنطة مستحضرات عناية شخصية – مفروشات – قسيمة مشتريات بقيمة 500 جنية.

كما شارك النجم إيهاب توفيق في الاحتفالية حرصا على المساهمة في إسعاد الفتيات المستفيدات من مبادرة دكان الفرحة بغناء عدد من أغانيه وذلك خلال تسليمهن تجهيزات الزواج.

زر الذهاب إلى الأعلى