التعليم

تجديد شهادة الأيزو لكلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة  

 

كتب _محمود فتحي

 

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة حصول كلية الدراسات الأفريقية العليا على تجديد شهادة الأيزو ISO 9001: 2015 للعام السابع على التوالي.

 

وجاء ذلك وفقًا لتوصية لجنة المراجعة الدولية التي أنهت زيارتها لمراجعة أنظمة الجودة بالكلية طبقًا للمواصفة الأمريكية للجودة .

 

وبذلك تصبح كلية الدراسات الأفريقية العليا أول كلية للدراسات العليا تحصل على شهادة هذه الجهة وذلك في إطار رؤية الجامعة واستراتيجيتها في التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية.

 

وقال الخشت إن حصول كلية الدراسات العليا الأفريقية على تجديد شهادة الأيزو يعكس تميزها وجودة أدائها في تطبيق المعايير الدولية للجودة والتطوير المستمر بها على جميع المستويات التعليمية والبحثية والإدارية.

 

اشاد بدور الكلية الاستراتيجي المتميز في مد جسور التواصل والتعاون بين مصر والدول الأفريقية من بوابة البحث العلمي والتعليم الجامعي، وتوظيف خبراتها وإمكاناتها البحثية والخدمية، وإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بأفريقيا.

 

وأكد الخشت أن جامعة القاهرة تحرص على تطبيق كافة معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية في جميع كلياتها وإداراتها ومراكزها وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها من أجل الحصول على شهادات الأيزو.

زر الذهاب إلى الأعلى