التعليم

ندوة بطب القاهرة بالتزامن مع اليوم العالمى لمكافحة المخدرات

 

كتب _محمود فتحي

 

 

 

نظمت وحدة الإدمان والطب النفسي بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة والدكتورة منال المصري عميد الكلية ندوة بعنوان سوء استخدام المواد المخدرة والبعد عن استخدامها.

وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يقام سنويا يوم 26 من يونيو.

 

وأكد الخشت على أهمية تسليط الضوء على ظاهرة تعاطي المخدرات والتوعية بمخاطرها على الفرد والمجتمع وضرورة تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرار آفة المخدرات.

 

وأشارت الدكتورة منال المصري عميد كلية طب قصر العيني، إلى الدور الذي تقوم به وحدة الإدمان على المستوى الجامعي والمحلي والدولي في تعليم وتطوير البرامج والبحوث العلمية في مجال الإدمان والبرامج العلاجية المتعددة

 

اوضحت أن الهدف من الندوة هو التعريف بطرق الوقاية من المخدرات وتقليل أعداد المتعاطين ومناقشة تقنيات وبروتوكولات العلاج الحديثة المتبعة عالميًا مع الخبراء الدوليين في مجال مكافحة المخدرات.

 

وقالت الدكتورة نها صبري رئيس قسم الطب النفسي بكلية طب قصر العيني إن الفعالية تأتى في إطار دعوة منظمة الصحة العالمية للدول والجامعات بتنظيم فعاليات ضد المخدرات.

 

مشيرةً إلى أن الاحتفالية انتهت بتقديم العديد من التوصيات مثل بدء عمل حملات توعية وتدريبية في مجال مكافحة سوء استخدام الإدمان.

زر الذهاب إلى الأعلى